الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. الجالية المصرية في غانا تؤازر الزمالك أمام دريمز بالصور.. حفل زفاف أسطوري لـ ملياردير هندي أمام الأهرامات شخصية محمد إمام في فيلم اللعب مع العيال السيطرة على حريق داخل سجل مدنى قسم أول شبرا الخيمة بسبب ماس كهربائي بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام.. مفاجآت في التشكيل الرسمي لحامل اللقب بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة أسعار الرنجة 2024 في منافذ التموين.. اعرف سعر الكيلو بكام بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة دريمز في الكونفدرالية اليوم انخفاض أسعار الذهب .. عيار 21 بكام في التعاملات المسائية؟ بث مباشر الزمالك ودريمز.. وصول حافلة الزمالك لملعب بابا يارا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية

علماء «الطاقة الذرية» يحصدون جائزتين من جوائز الدولة التشجيعية

رئيس هيئة الطاقة الذرية
رئيس هيئة الطاقة الذرية

حصد شباب العلماء بهيئة الطاقة الذرية على جائزتين من جوائز الدولة التشجيعية، حيث حصل الدكتور السيد رمضان السيد مدرس الميكروبيولوجي بمركز البحوث النووية على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية وحصل الدكتور عبدالمنعم عيد عبدالمنعم - مدرس فسيولوجيا الدواجن بمركز البحوث النووية على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية.

وقد أعلنت جوائز الدولة التشجيعية في اجتماع مجلس ادارة اكاديمية البحث العلمي.

هنأ الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة الباحثين على حصولهما على هاتين الجائزتين وأنهما يمثلان نموذجين مشرفين للعلماء الشبان بالهيئة والذين يحملون رسالة تأكيد لأصالة المدرسة العلمية بالهيئة وتجدد الأجيال العلمية المتميزة على مر العصور والتي تسعى دائما لرفعتها وذلك في المستوى المحلي والدولي.

وقد حصل الدكتور السيد رمضان السيد على الجائزة نتيجة أبحاثه المتميزة في استخدام الفطريات في انتاج بعض الادوية الهامة مثل المثبط المناعي حمض الميكوفينوليك والادوية المضادة للسرطان مثل التاكسول والفينبلاستين، كذلك ابتكار طرق جديدة في تحضير المواد النانوية باستخدام الفطريات كمصدر منخفض التكلفة وصديق للبيئة. علاوة علي إستخدام الاشعاع في استحداث طفرات مفيدة ونافعة من تلك الكائنات الدقيقة المستخدمة لانتاج المواد الفعالة كتطبيق سلمي للطاقة النووية، وكذلك استغلال المخلفات الزراعية والصناعية في انتاج الادوية والمضادات الحيوية والمواد النانوية لضمان التخلص الامن من هذة المخلفات الملوثة للبيئة.

أما الدكتور عبدالمنعم عيد عبدالمنعم فقد حصل على الجائزة نتيجة لأبحاثه المتميزة في استخدام بدائل عضوية متنوعة عوضاً عن المستحضرات الاصطناعية للحصول على منتج داجني ليس فقط آمن بل ومحفز ومحسن لوظائف جسم الانسان، كذلك استخدام بعض الاعلاف غير التقليدية مثل تفل الزيتون وكسب الفول السوداني و كسب الكتان و بذور الكانولا كاملة الدسم ، مخلفات المجازر كدهون الدواجن كبدائل اقتصادية وتقوم برفع الكفاءة الانتاجية والاقتصادية و لسد العجز في الاعلاف بمصر، كما تم اختبار اضافة تفل الزيتون كمخلف من المخلفات الزراعية في علائق السمان الياباني البياض مما ينتج عنه فائدة مزدوجة تتمثل في تخفيض تكلفة الانتاج و تدوير المخلفات الزراعية وكذلك انتاج وتحسين جودة البيض، وختاما استخدام مواد عضوية او حيوية صديقة للبيئة لتحسين الحالة الفسيولوجية والمناعية والانتاجية للدواجن تحت ظروف الجو الحار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة