الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة البيئة تبحث مع بعثة البنك الدولى تقرير التنمية

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا مع بعثة البنك الدولى لمناقشة مستجدات إعداد تقرير التنمية والمناخ القطري، والذي يعده البنك في عدد من الدول ومنها مصر بالإضافة إلى تقرير تمويل سياسات التنمية الجديد للبنك لدعم قطاعات التنمية.

وأشار ممثلو البنك الدولى أن تقرير سياسات التنمية يهدف إلى الوقوف على أفضل الإجراءات والسياسات التي تحقق خطوات تنفيذية مؤثرة من خلال دعم تحويل الاستراتيجيات إلى إجراءات فعلية على الأرض تحقق تأثيرا ايجابيا في عملية التنمية حيث استعرضوا ملخصا عن مجالات اهتمام التقرير ومنها إدارة المياه والزراعة وعلاقتها بالقطاعات المختلفة والاستثمار خاصة في ظل الإجراءات التي تتخذها مصر لتحسين أساليب الري وإدارة المياه وأيضا بعض نماذج للعلاقة بين المناخ وارتفاع الحرارة وتأثيراتها على المياه والأمن الغذائي والجانب الاقتصادي ونوعية حياة السكان المحليين كالمزارعين والصيادين وفرص إشراك القطاع الخاص ودعم مصر في اجراءات المواجهة والتكيف وأيضا تحسين كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات من قطاعي الصناعة والنقل و سياسات تمويل مشروعات الطاقة وإشراك القطاع الخاص لدعم اجراءات التخفيف والتكيف على حد سواء.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد بعض ملامح تطوير سياسات البيئة والتنمية في مصر ومنها تأسيس رؤية وطنية لإصلاح المناخ بالارتكاز على الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050 وتسهيل تنفيذ ترجمة الاستراتيجية إلى مشروعات وإجراءات تنفيذية وتعميمها في جميع القطاعات ودعم تأسيس وحدات للتنمية المستدامة وتغير المناخ في كل وزارة.

وأكدت وزيرة البيئة أنه من ضمن أولويات الدولة، والتي تسعى لإدارته بطريقة فعالة على المستويين الوطني والإقليمي وتعزيز خدمات إدارة المخلفات الصلبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة