الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر تحذر من استمرار محاولة التهويد فى القدس الشرقية

حذرأسامة عبدالخالق مندوب مصرالدائم لدى الأمم المتحدة فى كلمته أمام مجلس الأمن من استمرارإسرائيل فى محاولة التهويد فى القدس الشرقية .

وأشارإلى أن مصرتعتبرأن محاولة قوات الاحتلال فرض سيطرتها على المدينة وتغييرالوضع القانوني والتاريخي القائم في الأماكن المقدسة أمرا ينذربتصعيد خطير ويمثل مساسا بالمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأدان المندوب المصري اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك وأعمال العنف التي تعرّض لها الفلسطينيون في باحات المسجد وأكد على ضرورة ضبط النفس من كافة الأطراف وتوفيرالحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء شعائرهم في المسجد الذي يُعدّ وقفا إسلاميا خالصا للمسلمين.

وأكد عبدالخالق أن جهود مصرمع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل تهيئة المناخ الملائم لاستئناف المفاوضات بين الجانبين وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين على أساس حدود الرابع من يونيو 1967.

وجددت مصر التأكيد على أن تحرير كافة الأراضي العربية التي احتُلت عام 1967 والالتزام الكامل بمقررات الشرعية الدولية ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة خاصة احترام السيادة والتكامل الإقليمي للدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، يمثل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد عبدالخالق أن مصرتواصل دعم كافة الجهود الرامية لتحقيق تسوية شاملة للأزمة اليمنية وترحب بإنشاء مجلس قيادة رئاسي بالجمهورية اليمنية لاستكمال المرحلة الانتقالية.

وأدانت مصرالهجمات الإرهابية الموجهة ضد المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن مصرتتابع التطورات في ليبيا وتستمرفي دعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقراروعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة في أسرع وقت ممكن مشيراً إلى أن القاهرة استضافت من 13 إلى 30 أبريل من العام الماضي اجتماعات المسار الدستوري بين ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل) وبحضور المستشارة الخاصة للأمين العام لليبيا، ستيفاني وليامز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة