الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان روسي عاجل بشأن خسائر الجيش الأوكراني خلال الحرب

بوتين
بوتين

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، خسائر القوات الأوكرانية خلال الحرب الدائرة في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن صواريخ عالية الدقة تابع للقوات المسلحة الروسية دمرت خلال النهار 38 منشأة عسكرية في أوكرانيا بينها 20 نقطة قوة و11 منطقة ترتكز فيها لقوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية، ومستودع وقود بالقرب من فولنو بول، ومحطة رادار في منطقة بيتشينيجي.

وأضاف البيان "سلاح الجو الروسي يضرب 22 هدفا عسكريا لأوكرانيا، حيث تم تدمير مايلي، 5 نقاط قوة و13 منطقة تتمركز فيها القوى العاملة والمعدات العسكرية و4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والوقود في بلدات سيفيرودونيتسك وتشيرفونوي وبيلوغوري".

وتابع "تم تدمير منظومة للدفاع الجوي من طراز "بوك-إم1" وطائرة هليكوبتر من طراز "مي-24" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية".

وأشارت روسيا إلى تدمير "5 نقاط تحكم و13 نقطة قوة و64 منطقة تركيز للقوى العاملة والمعدات العسكرية و7 مواقع مدفعية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين"

وأوضحت الوزارة أن "الدفاع الجوي الروسي أسقط 6 طائرات أوكرانية بدون طيار ، و3 صواريخ "توشكا-أو" أوكرانية" .

واختتم البيان "في المجموع، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تم تدمير 142 طائرة حربية و112 مروحية، و640 طائرة دون طيار، و279 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و646 2 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و305 راجمة صواريخ، و1184 مدفعية ميدانية ومدافع هاون فضلا عن تدمير 2475 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.