الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البيت الأبيض يكوي بوتين بحزمة من العقوبات

بوتين
بوتين

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجموعة السبع افتراضيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، وناقشوا المزيد من الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة وحلفاؤها لمعاقبة روسيا على غزوها غير المبرر لأوكرانيا، والتي تشمل فرض عقوبات على أكبر ثلاث قنوات تلفزيونية روسية والتزام من كل عضو في مجموعة السبع بالتخلص التدريجي من واردات النفط الروسية، وفقا لمسؤول كبير في الإدارة وصحيفة وقائع البيت الأبيض.

وحسب "سي إن إن"، قال المسؤول الكبير للصحفيين قبل اجتماع الرئيس الأمريكي:"هذا بالفعل فشل لبوتين، وسنواصل تكريم القتال الشجاع الذي يخوضه الشعب الأوكراني والاستماع إلى الرئيس زيلينسكي وإعادة الالتزام بمواصلة المسار".

وأضاف هذا المسؤول أنه في حين أن القادة اليوم "سيقيمون ما نحن فيه"، فإن المكالمة ستسلط الضوء أيضا على كيفية قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 'بإهانة' التضحيات التي قدمها المواطنون الروس السوفييت، الذين ضحى الملايين منهم بحياتهم لهزيمة الفاشية خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف:"بوتين يشين تلك التضحيات من خلال نشر أكاذيبه وتضليله حول الهمجية التي يرتكبها في أوكرانيا ... إنها حقا فرصة لقول الحقيقة وإظهار وحدتنا المستمرة".

العقوبات الجديدة التي كشفت عنها الولايات المتحدة يوم الأحد ستقطع وسائل الإعلام التي يسيطر عليها الكرملين عن المعلنين الأمريكيين وتكنولوجيا الإنتاج، وتمنع روسيا من استخدام الخدمات التي تقدمها الولايات المتحدة مثل الإدارة أو استشارات الشركات والمحاسبة، فضلا عن فرض ضوابط تصدير جديدة ضد القطاع الصناعي الروسي. ويشمل إعلان يوم الأحد أيضا ما يقرب من 2600 قيود على تأشيرات الدخول على المسؤولين الروس والبيلاروسيين، والعقوبات الأولى ضد المديرين التنفيذيين لجازبروم بنك - المؤسسة التي تشتري من خلالها معظم أوروبا الغاز الروسي.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة للصحفيين إن "إجراءات اليوم مجتمعة هي استمرار للإزالة المنهجية والمنهجية لروسيا من النظام المالي والاقتصادي العالمي. والرسالة هي أنه لن يكون هناك ملاذ آمن للاقتصاد الروسي إذا استمر غزو بوتين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.