الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ زيلينسكي علي قرار بايدن بتسريع توريد الأسلحة لأوكرانيا

بايدن وزيلينسكي
بايدن وزيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي إن توقيع نظيره الأمريكي جو بايدن قانون تسريع توريد الأسلحة لأوكرانيا خطوة تاريخية.

وحسب وكالة “تاس” الروسية، قال زيلينسكي: "ممتن لجو بايدن والشعب الأمريكي لدعمهم أوكرانيا في الكفاح من أجل حريتنا ومستقبلنا. توقيع اليوم على قانون الإعارة والتأجير هو خطوة تاريخية".

وأكدت أنجيلا بيريز مساعدة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أن "بايدن وقع قانونا بشأن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا ليصبح قانونا".

ويهدف مشروع القانون إلى "منح رئيس الولايات المتحدة سلطات أوسع للدخول في اتفاقيات مع حكومة أوكرانيا بشأن توفير المعدات العسكرية والممتلكات على سبيل الإعارة لحماية المدنيين في أوكرانيا".

ووفقا للمبادرة، سيتمكن الرئيس في العامين الماليين 2022 و2023 من توجيه الإدارة الأمريكية إلى إقراض المعدات والممتلكات العسكرية إلى حكومة أوكرانيا أو حكومات البلدان في أوروبا الشرقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.