الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. بدء مراسم تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

الصحفية شيرين أبو عاقلة
الصحفية شيرين أبو عاقلة

بدأت مراسم تشييع جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في كنيسة الأرمن الكاثوليك في باب الخليل بالقدس المحتلة.

وبدأت مراسم تشييع الجثمان بالكنيسة في تمام الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (الثانية بتوقيت القاهرة).

وسيؤدي المشيعون قداس الصلاة على الفقيدة في الكنيسة، قبل أن يتم نقل الجثمان إلى مقبرة صهيون، حيث سيواري الثرى هناك إلى جانب والدي الفقيدة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمشيعين لجنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في محيط المستشفى الفرنسي بالقدس، حيث كان يحفظ الجثمان.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوحشية، اليوم الجمعة، على موكب تشييع الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة.

واضطر المشيعون لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وإطلاق قنابل الصوت تجاه المشيعين، والاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والتي أدت إلى إصابة العشرات منهم.

وأصر المشيعون على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولا على الأكتاف للسير بها في شوارع وأزقة القدس.

ودفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، حيث يسجى جثمان الزميلة أبو عاقلة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.