×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 18 مايو 2022 10:16 مـ 17 شوال 1443هـ
عرب وعالم

بيان ناري من الأمم المتحدة بشأن اعتداء إسرائيل على جنازة شيرين أبو عاقلة

شرين أبو عاقلة
شرين أبو عاقلة

انتقدت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، اعتداء القوات الإسرائيلية على جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة في القدس.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن المنظمة اطلعت على مقطع فيديو "صادم" يظهر أعمال عنف خلال جنازة مراسلة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة في القدس.

وأضاف في تصريحات صحفية: "لقد رأينا للتو مقطع الفيديو يظهر ذلك، وهذا أمر صادم للغاية بالنسبة لنا". وأضاف أن المنظمة تدعو الحكومة الإسرائيلية إلى حماية حرية التجمع السلمي.

وتابع المتحدث باسم الأمم المتحدة: "من الواضح، كما في جميع الحالات، أننا نريد التأكد من حماية الحقوق الأساسية في حرية التجمع، وبالطبع الحق في حرية التظاهر السلمي".

وأكد أنه لا يمكن لأي دولة مهاجمة أو قتل الصحفيين ويجب محاسبة المسؤولين عن مثل هذه الأعمال، في إشارة إلى الحادث الذي وقع صباح يوم الأربعاء وراحت ضحيته أبو عاقلة أثناء تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين.

واستشهدت شيرين أبو عاقلة البالغة من العمر 51 عاما صباح الأربعاء، متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين.

وصباح اليوم الجمعة، استخدمت الشرطة الإسرائيلية الهراوات لضرب الحشود التي كانت تحمل نعش صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة وهي خارجة من مستشفى القديس يوسف في القدس.

واعتدت القوات الإسرائيلية على المشاركين في الجنازة، كما تم هز التابوت ودفعه مرة أخرى إلى المستشفى قبل السماح له بالمغادرة نحو موقع الدفن الأخير في مقبرة جبل صهيون.

الأمم المتحدة القوات الإسرائيلية جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة القدس إسرائيل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:16 مـ
17 شوال 1443 هـ 18 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:11
matchat