الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تكرم أكثر من 50 عضوا من هيئة التدريس المتميزين

احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الأسبوع الماضي بتكريم أكثر من 50 عضوا من أعضاء هيئة التدريس المتميزين الحائزين على جوائز محلية وعالمية تقديراً لإسهاماتهم الهامة في المجالات العلمية المختلفة في السنوات الأخيرة.

وقال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحمد دلّال في حفل التكريم الذي أقيم بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة: "يسعدني أن أحتفل معكم اليوم بأعضاء هيئة التدريس المتميزين ذوي الإنجازات الوطنية والدولية الرائعة."

وقال دلّال مخاطبا أعضاء هيئة التدريس: "إن العمل الذي تقومون به يشمل العديد من التخصصات ومجالات البحث ولكن القاسم المشترك بينكم جميعًا هو سعيكم للتميز.

نشكركم لأنكم مدعاة للفخر ولأنكم تمثلون أفضل ما تقدمه الجامعة الأمريكية بالقاهرة."

من ضمن أعضاء هيئة التدريس الذين تم تكريمهم لإنجازاتهم في عامي 2021/2022 الدكتور عمرو عدلي، الأستاذ المساعد بقسم العلوم السياسية، والدكتور جمال حيدر الأستاذ المساعد بقسم الاقتصاد، والدكتورة داريا ميزا الأستاذ المساعد بقسم الدراسات التربوية، والدكتورة مها بالي، أستاذ مشارك ممارس بمركز التعلم والتعليم، والدكتورة كيم فوكس، أستاذ ممارس بقسم الصحافة والإعلام والدكتور شريف كامل، أستاذ الإدارة وعميد كلية إدارة الأعمال.

كما تم تكريم الدكتور وائل ممدوح الأستاذ المشارك في تكنولوجيا النانو بقسم الكيمياء، والدكتور بهية شهاب أستاذ التصميم بقسم الفنون، والدكتور هيثم نوار أستاذ مشارك ورئيس قسم الفنون، والدكتور طارق سليم، أستاذ بقسم الاقتصاد، والدكتور أشرف شتا، الأستاذ المساعد الزائر بقسم الإدارة و والدكتور إبراهيم عوض أستاذ السياسيات العامة ومدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين.

وقال الدكتور محمد سلامة، الأستاذ المشارك بمعهد الصحة العالمية والبيئة البشرية بالجامعة والذي حصل على جائزة SOT Arab Toxicologists SIG الاحترافية المتميزة لعام 2022: "من الرائع أن تحتفل الجامعة بإنجازاتنا فمن المهم أن نشعر بالتقدير في جامعتنا حتى مع حصولنا على جوائز أو تقدير وطني أو دولي، ونتطلع إلى إقامة الجامعة للمزيد من الاحتفاءات."

وأعربت الدكتورة نيللي حنا، أستاذ متميز بقسم الحضارات العربية والإسلامية عن امتنانها لتكريم الجامعة لها ولزملائها.

حصلت حنا على جائزة "مؤرّخة العام" في المؤتمر السنوي الذي عقدته الجمعية التونسية المتوسطية في المنستير في تونس في نوفمبر 2019.

وشهد الاحتفال تكريم 9 من أعضاء هيئة التدريس الذين تم إدراج أسمائهم للعام الثاني على التوالي في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2٪ من العلماء في العالم. تضم القائمة الدكتورة آمال عيسوي، أستاذة بقسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور عز الدين يزيد، أستاذ ورئيس قسم الهندسة الإنشائية، والدكتور حسن عزازي، أستاذ متميز ورئيس قسم الكيمياء، والدكتور محمد فرج، أستاذ بقسم الكيمياء. كما تضم القائمة الدكتور ماكي حبيب، أستاذ في قسم الهندسة المكانيكية ومدير برنامج الدراسات العليا في الروبوتات والأنظمة الذكية والتحكم، والدكتور تامر البط، أستاذ ومدير برنامج الدراسات العليا بقسم علوم وهندسة الكمبيوتر ، والدكتور يحيى إسماعيل، أستاذ هندسة الإلكترونيات وهندسة الاتصالات ومدير مركز إلكترونيات وأجهزة النانو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدينة زويل، والدكتور ناجح علام، أستاذ بقسم الفيزياء ومدير برنامج الدراسات العليا لتكنولوجيا النانو بالجامعة والدكتور مصطفى يوسف الأستاذ بقسم علوم وهندسة الكمبيوتر.

تم أيضا تكريم الدكتورة ريم بسيوني الأستاذة بقسم اللغويات التطبيقية والتي فازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية فى مصر والعالم العربى لعام 2019/2020 من المجلس الأعلى للثقافة عن كتابها الأكثر مبيعاً " أولاد الناس ثلاثية المماليك".

وتعد بسيوني هي أول امرأة تحصل على جائزة نجيب محفوظ. قالت بسيوني: "إنه لأمر مؤثر للغاية أن تقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتكريم أعضاء هيئة التدريس لما لذلك من تأثير إيجابي يدفعهم للعمل بالمزيد من الحماس."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة