الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شكري يكشف تطورات أزمة سد النهضة

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن قضية سد النهضة وجودية و مرتبطة بأمن مصر ومواطنيها ونظل نوليها الأهمية والتركيز اللازم ونعمل بكل جد لدفع الأمور نحو الأمام والاتفاق القانوني الملزم يوفر الأمن المائي لمصر والتنمية في إثيوبيا، بعيدًا عن الصراع واللجوء الى الوسائل العسكرية وسوف يظل هذا مبدأ راسخ في السياسة الخارجية المصرية لكن حتى الآن الجهود لم تسفر عن اتفاق حول قضية سد النهضة".

وعن تطورات الأوضاع في ليبيا قال أن مصر توفر كل سبل الدعم للأشقاء في ليبيا مضيفا: "هناك مؤشرات على إمكانية عقد انتخابات في ليبيا".

و قال وزير الخارجية سامح شكرى إن "كوب 27" الذى سينعقد في مصر سيركز على الوفاء بالتعهدات الدولية المتعلقة بالمناخ مؤكدا أن العالم يحتاج لمئات المليارات للحد من انبعاثات الكربون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.