الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:32 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللواء خالد عبد العال يشهد المؤتمر الدولى الأول الذى تنظمه دار الإفتاء المصرية

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولى شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المؤتمرالدولى الأول الذى تنظمه دار الإفتاء المصرية لمركز سلام لدراسات التطرف الذي تستمر فعالياته فى الفترة من ٧ إلى ٩ يونيوتحت عنوان "التطرف الديني : المنطلقات الفكرية واستراتيجيات المواجهة " وذلك بحضورعدد من الوزراء وممثلين عن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية وجامعة الدول العربية وعدد من القيادات التنفيذية والمفتين ورجال الفكر والإعلام من ٤٢ دولة حول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والهند وبولندا وسنغافورة والمغرب وتونس والجزائر والسعودية ودول أفريقيا وغيرهم. وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة لفضيلة د. شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدوروهيئات الإفتاء في العالم وكلمة ألقاها وزيرالأوقاف د.محمد مختار جمعة نائبًا عن د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وكلمة للدكتورمحمد الضويني وكيل الأزهرالشريف ألقاها نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وكلمة للمستشار عمر مراون وزيرالعدل تناولت جهود الدولة المصرية فى محاربة التطرف .كما تحدث في الجلسة الافتتاحية الدكتور جهانجير خان مديرمركزالأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والسفير أحمد سيف الدولة، رئيس قسم المديرية التنفيذية لمكافحة الإرهاب لدى مجلس الأمن والدكتور فيصل بن معمر المشرف العام على مشروع سلام للتواصل الحضاري ويعد هذا المؤتمر الذى يؤكد استعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة العربية والعالم أجمع هو التجمع الأكبر لنخبة من المسئولين والباحثين والمتخصصين والأكاديميين ورجال الدين الذين يجتمعون من أجل تبادل الخبرات والتعاون لتجفيف منابع الإرهاب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.