الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اختيار باحثين من علماء الطاقة الذرية باللجنة الوطنية للعلوم

رئيس هيئة الطاقة الذرية
رئيس هيئة الطاقة الذرية

أعلنت هيئة الطاقة الذرية، عن اختيار اثنين من علماء الهيئة والحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية باللجان الوطنية للعلوم والتي تم تشكيلها بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

واختير الدكتور عبدالمنعم عيد عبدالمنعم مدرس فسيولوجيا الدواجن بمركز البحوث النووية والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية لعام 2022 لعضوية اللجنة الوطنية للعلوم البيولوجية.

كما أختير الدكتور غريب السيد الصياد – مدرس الميكروبيولوجيا الطبية والنانوتكنولوجى بقسم البحوث الدوائية الإشعاعية بالمركز القومى لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية لعام 2020 وذلك لعضوية اللجنة الوطنية لعلوم الكائنات الدقيقة.

وتتشكل كل لجنة وطنية من عدد 15 عالماً بارزاً على المستوى الوطني والدولي في مختلف المجالات وهم يمثلون كافة الجامعات والمراكز البحثية المختلفة. وتقوم كل لجنة بعدة مهام منها تمثيل مصر في الاتحادات الدولية وأبداء رأي المجتمع في مجالاتها وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية الدولية والاقليمية والمعاونة في النشر العلمي وتقديم المشورة إلى اجهزة اكاديمية البحث العلمي في المسائل القومية.

وهنأ الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية الباحثين موضحًا أنهما يمثلان نموذجين مشرفين للعلماء الشبان بالهيئة والذين يحملون رسالة تأكيد لأصالة المدرسة العلمية بالهيئة وتجدد الأجيال العلمية المتميزة على مر العصور والتي تسعى دائما لرفعتها وذلك في المستوى المحلي والدولي وتعد المدرسة العلمية في مجالات العلوم النووية بهيئة الطاقة الذرية اقدم مدرسة علمية نووية بالشرق الأوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة