الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:22 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

محمد فريد: 13 شركة عقارية مدرجة بالبورصة المصرية برؤوس أموال 42.7 مليار جنيه

الطرح في سوق المال ساهم في مضاعفة أعمال شركات مثل بالم هيلز وسوديك ومدينة نصر

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن كافة الشركات المقيدة في البورصة كان هدفها الرئيسي الحصول على التمويلات بهدف التوسع في تنفيذ المشروعات وضخ المزيد من الاستثمارات

وأضاف فريد خلال مؤتمر ملتقي بناه مصر 2022 تحت عنوان " فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية "، أنه يوجد حوالي 13 شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية، حيث ارتفع إجمالي حقوق الملكية لتلك الشركات من 19.1 مليار جنيه إلي 77.7 مليار جنيه بنهاية يونيو.

وذكر أن روؤس أموال تلك الشركات ارتفعت خلال نفس الفترة بنسبة 40٪ لتسجل 42.7 مليار جنيه، مقابل 1.1 مليار جنيه في بداية طرحها، موضحًا أن الشركات الكبري هي التي تزيد عن 500 مليون جنيه.

وأكد أن شركات مثل بالم هيلز وسوديك ومدينة نصر استطاعت مضاعفة حجم أعمالها بسبب طرحها في البورصة المصرية، مشيرًا إلي أن التمويلات التي حصلت عليها تلك الشركات هي التي ساعدت في ذلك.

وعلي مستوي الشركات المتوسطة المدرجة في البورصة، قال فريد إن إجمالي أصولها ارتفعت من 1.1 مليار جنيه إلي 12.3 مليار جنيه.

وأشار إلي أنه تم إصدار 13 أصدار سندات توريق مضمونة بمبيعات الشركات العقاريّة خلال الفترة الماضية، حيث أن تلك الإصدرات ساهمت في توسع أعمال الشركات.

ولفت إلي أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت خلال الفترات الماضية بإطلاق سندات توريق عبر البورصة المصرية لتوفير أراضي للمطوريين العقارية، موضحًا أن تلك السندات أنتهت.

وأكد فريد، على أن التمويل أساس أي شركة تحتاج تتوسع في أعمالها وتقوم بتنفيذ عدد من المشروعات في وقت واحد.

وذكر أن البورصة قامت الفترة الماضية بعمل إدارة لتوضيح أهمية البورصة المصرية لدي الشركات المتوسطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة