الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشرطة اليابانية تكشف اعترافات قاتل شينزو آبى

ذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن تيتسويا ياماجامي الذي اغتال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي أقر بمحاولته صنع قنبلة يدوية.

وقالت "كيودو" إن ياماجامي البالغ من العمر 41 عامًا، مثل أمام مكتب المدعي العام، اليوم الأحد.

وقال ياماجامي في البداية إنه غير راضٍ عن آبي لكنه صرح بعد ذلك بأن هدفه كان في الأصل سياسيًا آخر وتم اختيار آبي في وقت لاحق بمزاعم أن آبي مرتبط بجماعة كما أقرّ أنه حاول صنع قنبلة يدوية.

وفي وقت سابق قال ياماجامي للشرطة إنه باستهداف آبي أراد معارضة وتوجيه رسالة لجماعة معينة يُزعم أن آبي كان ينتمي إليها، وكان يخطط بالاصل لمهاجمة زعيم جماعة دينية.

وتعرض شينزو آبي يوم الجمعة لعملية إطلاق نار من الخلف تسببت في إصابته ووفاته.

وأطلق المهاجم تيتسويا ياماجامي البالغ من العمر 41 عاما رصاصتين من خلف السياسي الياباني، من مسافة حوالي 10 أمتار، وبعد الطلقة الثانية سقط آبي.

وذكرت المصادر أن آبي أثناء الهجوم أصيب بعيار ناري في الجانب الأيمن من رقبته، ولوحظ نزيف الدم بعد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك تم تسجيل نزيف في منطقة الصدر على اليسار منوهة بأنه كان على وعي عند إصابته ولكن أثناء عملية نقله أصبحت حالته حرجة مع سكتة قلبية ورئوية.

واعتقلت الشرطة والقوى الأمنية فورا مطلق النار تيتسويا ياماجامي ولم يبد أي مقاومة أثناء الاعتقال.

وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن ياماجامي خدم في قوات الدفاع الذاتي البحرية للبلاد لمدة ثلاث سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.