الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 05:18 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يُهنئ السيسي علي رئاسة مصر مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

بايدن والسيسي
بايدن والسيسي

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائهما على هامش قمة جدة للأمن والتنمية، على استضافة مصر ورئاستها مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27) المقرر عقده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقال البيت الأبيض في بيان عقب لقاء الزعيمين "هنأ الرئيس بايدن الرئيس السيسي على رئاسة مصر مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ (COP 27) في شرم الشيخ في نوفمبر 2022 وأكد التزام الولايات المتحدة بنجاح المؤتمر. ترحب الولايات المتحدة بقيادة مصر في تسريع الطموح العالمي والعمل على معالجة أزمة المناخ".

وأضاف "رحب الرئيس بايدن بتقديم مصر مساهمتها المحدثة المحددة وطنيا (NDC). وأكد الزعيمان على دعم بلديهما للتعهد العالمي بشأن الميثان (GMP) ومسار الطاقة الجديد GMP، الذي انضمت إليه مصر فيما يتعلق بقطاع النفط والغاز. وأعاد الزعيمان التأكيد على الشراكة الجديدة بين الولايات المتحدة ومصر بشأن التكيف في إفريقيا، والتي ستشارك الولايات المتحدة ومصر في قيادتها، والتي تركز على تقديم مبادرات ملموسة من شأنها تحسين حياة الناس والمساعدة في بناء المرونة في مواجهة تغير المناخ. وأكد الرئيسان التزامهما بعقد اجتماع مجموعة العمل المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر بشأن المناخ في أقرب وقت ممكن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة