الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تتهم قوات الجيش الأوكراني بحرق المحاصيل الزراعية

بوتين
بوتين

ذكرت تقارير روسية أن القوات الأوكرانية قامت بإشعال النيران عن عمد في حقول المحاصيل باستخدام طائرات الهليكوبتر والمدفعية في مناطق زابوريجيا وميكولايف وخاركيف وخيرسون لتصوير روسيا كتهديد للأمن الغذائي.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، إن “أوكرانيا تقوم باستفزازات في المنشآت الزراعية بشكل متعمد، على الرغم من أزمة الغذاء العالمية، لاستخدامها كدليل على الضربات الروسية العشوائية المزعومة ضد البنية التحتية المدنية”.

وأضاف ميزينتسيف: “في مناطق زابوريجيا وميكولايف وخاركيف وخيرسون، أضرم الجيش الأوكراني مع مسلحين من الكتائب القومية النيران عمدًا في حقول المحاصيل باستخدام المروحيات والمدفعية”.

وتابع: “نشر الجنود الأوكرانيون في قرية كالينيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، الخاضعة حاليًا لسيطرة كييف، مدفعية وقاذفات صواريخ متعددة في مستودع حبوب وهاجموا القوات الروسية مرارًا وتكرارًا”.

وأشار إلى أن كييف تستخدم مثل هذه الحيل على خلفية الهستيريا الغربية والاتهامات الكاذبة لروسيا باعتبارها الدولة المسؤولة عن إثارة أزمة الغذاء العالمية.

وأعرب المسؤول الروسي عن أسفه لحقيقة أن المجتمع الدولي قد غض الطرف عن مثل هذه الاستفزازات وحث الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي على الضغط على كييف لوقف الهجمات ضد السكان المدنيين الأوكرانيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.