الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن تخصيص 800 قطعة أرض لإنشاء وحدات ومراكز طب أسرة بالمحافظات

كشف الدكتورخالد عبدالغفاروزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان عن تخصيص 800 قطعة أرض لإنشاء وحدات ومراكز طب أسرة جديدة بكافة المحافظات لإدراجهم ضمن منظومة العمل الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على التوسع في المنشآت الطبية لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين وتيسيروصول الخدمات الصحية إلى المواطنين بالمناطق النائية في القرى والنجوع للمناطق الأكثراحتياجاً.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفارالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان متابعة الوزير المستمرة وتأكيده على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال الخاصة بالإنشاءات والتطويروأن يتم التنفيذ وفقاً للمعاييرالخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار عبدالغفار إلي أن أعمال الإنشاءات والتطوير للوحدات والمراكز تتم وفقاً لمعاييرالجيل الثالث من مستويات الرعاية الصحية والذي يتميز بميكنة جميع الخدمات، فضلاً عن ربط كافة الوحدات ببعضها البعض مركزياً لتسهيل المتابعة وتقييم مؤشرات أداء الأطقم الطبية والعاملين.

وتابع أن الوزارة تعمل في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة على رفع كفاءة البنية التحتية لـ 24 مستشفى، و1119 وحدة صحية ومركز طب أسرة، و372 نقطة إسعافية، و 104 وحدات ومراكز بمحافظات التأمين الصحي الشامل على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لافتاً إلى أن محافظتي الجيزة والمنوفية هما الأعلى في نسب الإنجاز بالإنشاءات الجديدة والتطويرالشامل ورفع الكفاءة.

وأشارعبدالغفار إلى زيادة عدد العيادات وإضافة أقسام جديدة للبرنامج الوظيفي الخاص بالوحدات والمراكزالصحية لافتا إلى زيادة عدد عيادات طب الأسرة بكل مركز طب أسرة إلى 13 عيادة، بدلاً من واحدة فقط و18 عيادة أسنان بدلاُ من عيادة واحدة، فضلاً عن استحداث عيادات (أمراض النساء والسونار، أطفال، تنظيم أسرة ومشورة، متابعة حمل، تطعيمات ومتابعة أطفال، عيادات متخصصة).

وتابع أن جميع أعمال التطويروالإنشاء تضمنت تخصيص أماكن لـ (الملفات الطبية الخاصة بالمنتفعين، الحسابات، مكاتب إدارية مكاتب لكبارالسن، تكنولوجيا أمن المعلومات، مخزن صيدلية، تثقيف صحي وتوعية، سحب عينات الدم، تجميع العينات، الفرز والتعقيم، سكن للأطقم الطبية).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة