×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:44 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
وزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطيرهاتولها راجل.. هجوم حاد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرةحمادة هلال يختتم حفلات صيف الإسكندرية مع طلاب تربية رياضية (صور)الشركة الشرقية ”إيسترن كومباني” تفوز ببطولة الجمهورية للشركات الـ 55 ببورسعيد للمرة الـ 20 على التواليمصدر أمنى : مصدرات قطاع الأحوال المدينة عدا ”القيد العائلى” ليس لها مدة صلاحيةمصرع إثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وضبط آخر بأسيوط وإصابة ضابط شرطةمحمد رمضان يبدأ تصوير دوره في مسلسل ”العمدة” رمضان 2023تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد .. تواجد أمنى مُكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعاتأنغام تروج لبرنامجها الجديد عبر ”انستجرام””شريف درويش اللبان” ضمن المؤلفين ال 10 الأكثر تاثيراً في العالم العربي
تقارير وأحداث

غدا .. مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لجامعة جزيرة الأمير إدوارد (UPEI)

الموجز

تستعد مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، المستضيفة لفرعي جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة، للاحتفال بتخريج أول دفعة من طلاب أول فرع للجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، جامعة جزيرة الأمير إدوارد(UPEI) ، وذلك غدا الأحد الموافق 14 أغسطس الجاري، الساعة 6 مساءً، بمقر مؤسسة الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس أمناء الجامعات الكندية في مصر، إنه انطلاقًا من توجهات الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية لضرورة إحداث نهضة حقيقية في التعليم الجامعي بإنشاء فروع للجامعات الدولية المرموقة على أرض مصر، تحتفل جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية بمراسم تخرج الدفعة الأولى من أول فرع جامعة أجنبية مقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، متوجهًا بالشكر للقيادة السياسية، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجميع المسئولين بكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات التي دعمت الجامعة منذ بداية رحلتها، والثقة التي أولاها لها لإنشاء هذا الفرع.

وأضاف القاضي، أنه منذ ٤ أعوام استقبلنا مجموعة من الطلاب في الجامعة، وتلقينا دعما كبيرا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وخلال أيام نشهد تخرج الطلاب والتحاقهم بسوق العمل، وهذا يدل على أن العاصمة تتمتع بجميع المقومات اللازمة للحياة الطبيعية.

وأوضح، أن الدفعة التي ستتخرج من جامعة الأمير إدوارد يوم الأحد المقبل، تحمل شهادة دولية صادرة من جهة الاعتماد الكندية، وكذلك من المجلس الأعلى للجامعات بالإضافة إلى الاعتماد من الجامعة الأم في كندا، حيث يستطيع طلابنا العمل في مصر أو خارج مصر بكل سهولة.

فيما صرح الدكتور جريج كيف، رئيس الجامعة الأم في كندا قائلا: "إنه لشرف خاص بالنسبة لي أن أترأس هذا الحفل الأول لفرع الجامعة بالقاهرة، وكذلك أول حفل تخرج لمؤسسة الجامعات الكندية في مصر على الإطلاق.

وأضاف، تتميز جامعة UPEI بتقديم تعليما يشهد به العالم لكل لطلابنا، ونحن فخورون بتوسيع دائرة انتشارنا لتشمل طلاب فرع UPEI بالقاهرة ".

وقدم الدكتور "كيف" التهنئة للخريجين، مشيدا بقدرتهم على التفوق والصمود أثناء مرحلة انتشار جائحة كورونا، مضيفًا أنه طوال رحلتهم الأكاديمية قد أظهروا من التفاني في الدراسة ما جعلهم مؤهلون جيدًا للوصول إلى مكانة عالية، وقدرة على التعامل مع المشكلات الملحة، والمساهمة في إحداث تأثير عميق في المجتمع، سواء كان ذلك هنا في مصر أو في جميع أنحاء العالم.

وتعد مؤسسة الجامعات الكندية في مصر أول فرع جامعي دولي (IBC) يتم إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وقد افتتح هذا الحرم عام 2018، ويستضيف حاليًا جامعة جزيرة الأمير إدوارد (UPEI) و جامعة رايرسون.

الجامعات الكندية جامعة الامير ادوارد العاصمة الإدارية الجديدة

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:44 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق