×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:39 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
وزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطيرهاتولها راجل.. هجوم حاد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرةحمادة هلال يختتم حفلات صيف الإسكندرية مع طلاب تربية رياضية (صور)الشركة الشرقية ”إيسترن كومباني” تفوز ببطولة الجمهورية للشركات الـ 55 ببورسعيد للمرة الـ 20 على التواليمصدر أمنى : مصدرات قطاع الأحوال المدينة عدا ”القيد العائلى” ليس لها مدة صلاحيةمصرع إثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وضبط آخر بأسيوط وإصابة ضابط شرطةمحمد رمضان يبدأ تصوير دوره في مسلسل ”العمدة” رمضان 2023تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد .. تواجد أمنى مُكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعاتأنغام تروج لبرنامجها الجديد عبر ”انستجرام””شريف درويش اللبان” ضمن المؤلفين ال 10 الأكثر تاثيراً في العالم العربي
تقارير وأحداث

«الطاقة الذرية» تستضيف 30 طالب من جامعة السودان للتدريب بمجمع مفاعل أنشاص

هيئة الطاقة الذرية
هيئة الطاقة الذرية

افتتحت هيئة الطاقة الذرية، اليوم الإثنين، الدورة التدريبية المتخصصة لطلبة السنة النهائية بقسم الهندسة النووية بجامعة السودان بالسودان والتي تنظمها هيئة الطاقة الذرية بمجمع مفاعل مصر البحثي الثاني بانشاص، وذلك في إطار عمق العلاقة التاريخية بين مصر والسودان والتي شهدت تطوراً كبيراً في الفترة الحالية وتوجهات الدولة بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في السودان، وطبقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين هيئة الطاقة الذرية المصرية وهيئة الطاقة الذرية السودانية للتعاون في مجالات التدريب والدعم الفني للأشقاء السودانيين في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، ويشمل عدد المتدربين بالبرنامج 30 طالب وطالبة .

قام الدكتور هداية احمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي بافتتاح البرنامج التدريبي ومن الجانب السوداني الدكتور أحمد عبد المغني - بقسم الهندسة النووية بجامعة السودان بالسودان وبحضور الدكتور مجدي زكي المشرف على مجمع المفاعل النووي بانشاص.

وأكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الهيئة تسعى بامكانياتها العلمية والفنية لدعم وتدريب الكوادر البشرية من جميع الدول العربية خاصة التي تبدأ برامج لإنشاء مفاعلات نووية للابحاث ومنها دولة السودان الشقيق .

وأضاف الدكتور هداية احمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي أن الهيئة تسعى لجذب المزيد من المشاركون من طلبة الجامعات السودانية للتدريب بالهيئة وأن هذا البرنامج التدريبي المتخصص في مفاعلات الأبحاث النووية هو الأول للأشقاء بدولة السودان.

كما أوضح الدكتور مجدي زكي المشرف على مجمع المفاعل النووي بانشاص بأن البرنامج سيشمل محاضرات نظرية لمجموعة من المتخصصين من الهيئة عن مفاعلات الأبحاث وأنظمة الامان النووي وإنتاج النظائر المشعة كما سيشمل زيارات ميدانية للمفاعل وان الطلبة سيحضرون تدريب عملي على تشغيل المفاعل وأنظمة الامان به، منوهًا بأن البرنامج سيستمر على مدار أسبوعين.

بدأ البرنامج اليوم بمحاضرة افتتاحية من الدكتور مجدي زكي عن أنظمة ودور مفاعل مصر البحثي الثاني في بناء القدرات، ثم محاضرة من الدكتور محمد شعث عن ٱمان مفاعلات الأبحاث، بالإضافة إلى مقدمة عن الوقاية الإشعاعية وقدمها الدكتور عمرو عبدالهادي وختاماً تم إلقاء محاضرة عن تطبيقات الوقاية الإشعاعية في مفاعلات الأبحاث وقدمها الدكتور طارق منجي.

7bd79636640c.jpeg
c372a1dc4ac4.jpeg
fa3afac30f80.jpeg
هيئة الطاقة الذرية جامعة السودان برنامج تدريبي مصر والسودان المفاعل البحثي الثاني بأنشاص تدريب 30 طالب من جامعة السودان بمجمع مفاعل أنشاص

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:39 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق