الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حادث مروع يهز تركيا.. تفاصيل مأساوية

أردوغان
أردوغان

على غرار الحادث المروع الذي وقع في مدينة غازي عنتاب بتركيا ما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 22 آخرين، وقع حادث مماثل في منطقة ديريك بماردين.

وتفصيلًا، اصطدمت شاحنة تعطلت فراملها بحشد كبير من المارة، في منطقة ديريك بمدينة ماردين، عقب اصطدامها بسيارتين اليوم السبت.

وحسب وكالة "فرانس برس"، أسفر الحادث المروع عن مقتل 16 شخصًا على الأقل وإصابة 29 آخرين بينهم 8 في حالة حرجة، نتيجة دهس الشاحنة لحشد من المارة في ماردين.

وأظهر مقطع فيديو متداول وصور، المشهد بعد انقلاب الشاحنة التي خرجت فراملها عن السيطرة، بعد اصطدامها بمركبتين أمامها، وذلك بالقرب من محطة الوقود بالمنطقة.

وتم إرسال الشرطة ورجال الإطفاء وفرق الإسعافات الطبية إلى موقع الحادث، حيث أصيبوا خلال مساعدتهم الضحايا بشاحنة أخرى قادمة من الخلف.

من جانبه، أصدر وزير الصحة التركي, بياناً قال فيه "لقد صدمتنا أنباء وقوع حادث مروري ثان. لقى 16 شخصًا حياتهم وأصيب 29 شخصًا بجروح، 8 منهم إصاباتهم خطيرة، في الحادث الذي وقع نتيجة انفجار فرامل الشاحنة أثناء دخولها الحشد في منطقة ديريك بماردين".

ووجه التعازي لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، حيث تم حشد كل الوسائل الممكنة لعلاجهم.

ووقع حادث سير بين حافلة وفريق إنقاذ وسيارة إسعاف على الطريق السريع بين غازي عنتاب ونيزيب مما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 22 آخرين.

وأعلن حاكم محافظة غازي عنتاب، في وقت سابق من اليوم السبت، عن مقتل 15 شخصا وإصابة 22 بجروح في جنوب شرق تركيا.

وقال الحاكم داود غول على حسابه بموقع "تويتر" "لقي 15 من مواطنينا مصرعهم وأصيب 22 في الحادث بين حافلة وفريق إنقاذ وسيارة إسعاف على الطريق السريع بين غازي عنتاب ونيزيب".

وذكرت وكالة الأنباء التركية "ديميرورين" أن حافلة ركاب كانت تسير على طريق سريع صدمت سيارة إسعاف وسيارة إطفاء ومركبة لفريق من الصحفيين كانت قد توجهت كلها إلى مكان حادث سابق.

وأضاف الحاكم أن ثلاثة عناصر إطفاء ومسعفين وصحفيين بين القتلى، وبعد ذلك تم إرسال فرق التعزيزات لنقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة.

من جانبها، أكدت نقابة الصحفيين الأتراك مقتل اثنين من أعضائها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.