الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية يلتقى طلاب الجامعات بمعهد إعداد القادة

بحضور الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية انطلقت فعاليات محاضرة مواجهة السلوكيات الغير سوية والأفكار المتطرفة وذلك ضمن فعاليات فوج ذوي القدرات الفائقة والذى عقد تحت شعار مبدعون باختلاف برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفي الشريف، والدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد .

وقال الدكتور كريم همام مدير المعهد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اكد فى كلمته فى مؤتمر قادرون باختلاف إن أصحاب القدرات الفائقة هم من يعطونا الطاقة، مؤكدا أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص على الاستماع إلى الطلاب وذلك من خلال حرص المعهد على عقد الندوات الذاتية ومناقشة العديد من المبادرات لعرضها على معالي الوزير وتطبيق المتميز من هذه المبادرات على أرض الواقع، مفيدا أن الهدف من إطلاق هذا الفوج هو تأصيل فكرة الاهتمام بالطلاب ذوي القدرات الفائقة من خلال تقديم برنامج تثقيفي وتوعوي للتعريف بحقوقهم، والاهتمام بالتأهيل النفسي لهم.

وخلال كلمته قال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية " أردت أن أكرمكم فاكرمتونى
مؤكدا أن هذه الكوكبة تأتى فى قمة أصحاب المواهب وأصحاب الإبداع والعباقرة.

وشرح الازهري خلال المحاضرة ماهو الأنسان، فهو كائن مفكر، صانع للحضارة، فالإنسان فى حقيقته عبارة عن إرادة وتصميم، مشيدا بأصحاب القدرات الفائقة حيث أنهم اصحاب إرادة قادرة وقاهرة لجميع العقبات لتحقيق الإبداع والنجاح، مؤكدا أن كل شخص من حضراتكم يمتلك موهبة وإرادة وتصميم وابداع كبير.

وتمنى الازهري للطلاب ان يرى منهم من يسجلون براءة اختراع و موهوبين ومبدعين ومؤلفين ورياضيين، …. الخ، حيث لا تبنى الأوطان إلا على أيدى المبدعين، متمنيا أن يقدموا لوطننا الغالي كل ماهو جديد، وان يقدموا للانسانية كل ماهو ملهم، آملا أن يكون ترك فى نفوسهم كلمة حب وعطاء.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على خمس أمور وهم أحترام الأكوان، إكرام الإنسان، ازدياد العمران، حفظ الأوطان، وزيادة الإيمان.

وفى نهاية كلمته تبني الازهري مشروع لترجمة تفسير الشيخ الشعراوى جميع الحلقات المرئية إلى لغة الإشارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة