الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

وزير الصحة ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان اختبارات 5265 متدربا فى 41 تخصصا للزمالة المصرية بكلية طب قصر العيني

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وقيادات كلية طب قصر العيني، اختبارات الزمالة المصرية "البورد المصري" والتي بدأت الثلاثاء الماضي 23 أغسطس وتنتهي غدا 29 أغسطس حيث يؤديها 5265 متدربا في 41 تخصصًا طبيًا وذلك بمركز المؤتمرات لقاعات الاختبارات الإلكترونية بكلية طب قصر العيني.

واطمأن الوزير خلال جولته التفقدية على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تتضمن تهيئة المناخ الملائم داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

واستمع وزير الصحة والسكان ورئيس جامعة القاهرة، إلى عرض من الدكتور حسام حسني الأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية "البورد المصري" حول جهود اللجنة وتخصصاتها الحالية والتي بلغت 56 تخصصا طبيا واستحداث تخصصات جديدة كما تم استعراض بروتوكولات التعاون للجنة مع الجامعات المصرية من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، كما تم عرض النظرة المستقبلية للجنة العليا.

جدير بالذكر أن الجولة التفقدية تأتي في إطار تعاون جامعة القاهرة متملثة في كلية الطب مع الزمالة المصرية، حيث تم تدريب الكوادر الطبية من الزمالة المصرية في أكثر من 27 تخصصًا بمستشفيات جامعة القاهرة من خلال نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، وبلغ إجمالي عدد المتدربين في آخر 3 سنوات 1332 متدرب، وكانت التخصصات الأكثر تدريبًا هي الطوارئ وأقسام الباطنة والتخدير وتخصصات الأطفال والحالات الحرجة، وتخصصات أخرى دقيقة مثل الكبد والأوعية الدموية والنفسية.

حضر الجولة التفقدية الدكتورة منال المصري القائم بأعمال عميدة كلية الطب، ووكلاء الكلية، والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ومديرو مستشفيات قصر العيني ونوابهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة