رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:41 مـ 17 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن عصام.. مبدع عربي وأحد أنجح مطوري الأعمال الشباب

ركز حسن عصام جهوده على طموحاته الريادية، منذ أن بدأ يتعلم تطوير الاعمال والتسويق الرقمي في سن السابعة عشرة، وأنشأ مواقع للشركات الصغيرة وأنشأ وكالة لتصميم مواقع الإنترنت في شرم الشيخ في مصر، لم يرغب في إكمال دراسته الجامعية بشكل طبيعي بل كان يؤجل التخرج أكثر من مرة بسبب حبه للعمل، لأن المدرسة والجامعة لم تلعب دورا رئيسا في تطوير ونمو مهاراته، ومن ثم انتقل إلى دبي بعد أن أنهى دراسته الثانوية في مصر وهو الآن حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة عين شمس.

بدأ في بناء المواقع والتطبيقات للأصدقاء والعملاء في أثناء دراسته في المرحلة الثانوية، كما فاز بالعديد من المسابقات الخاصة بالتسويق الالكتروني. وفي أواخر عام 2021، شارك حسن عصام صديقته اللبنانية "ريم" الذي وصفها عصام بأنها أفضل مخططة أعمال في العالم، في تأسيس شركة "ابيدوس سيو" في لندن التي كانت تلبي احتياجات عملائها في المملكة المتحدة ودبي.

كان حسن يسافر باستمرار إلى دبي واسطنبول ليحصل على الخبرة العملية والنصائح من أعظم مطوري الأعمال في العالم، والتقى هناك سيث غودين يعرف سيث جودين بلقب "ملك التسويق والاعلانات" هو رجل أعمال أمريكي، ومؤلف ومتحدث جماهيري وأحد أشهر رجال الأعمال في العالم. يحلم حسن أن يفتح فرع شركته في وادي السيليكون ويظن أن إمكانية نجاحهم في الولايات المتحدة الأمريكية كبيرة.

اشتهر حسن عصام بكونه أول متخصص سيو مصري وعربي يتم اختياره من بين 2800 متخصص ليكون واحداً من 50 عضو في لجنة تحكيم مسابقة جوائز البحث نسخة الشرق الأوسط وبعد مرور أقل من عام كان حسن عصام أحد أهم أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة ولكن في النسخة العالمية وليست نسخة الشرق الاوسط وهذا دليل على النجاح الذي حققه خلال تجربته الأولي

عمل حسن مع خبراء كبار كمستثمرين ورجال أعمال ومطورين يمتلكون خلفيات مهنية متنوعة وشارك في تأسيس شركات مقاولات وتصميم هندسي وايضاً شارك في تطوير وتنمية متاجر الالكترونية داخل المملكة العربية السعودية والخليج وبعض البلاد الأوروبية.

ايضاً حسن عصام نشر مؤخراً كتباً جديدة تنضم لمجموعة كتبه المفيدة في تعلم وفهم التسويق الرقمي والعمل الحر عن بعد وهي بمثابة مراجع قوية لمن يرغبون في تحسين دخلهم من خلال العمل عبر الانترنت.