الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:16 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خريطة المدن الجديدة في مصر

تم الانتهاء من وضع مخطط المدن الجديدة في مصر والتي تتمثل في 44 مدينة جديدة تقع بأغلب محافظات وأقاليم مصر، وذلك تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير، كذلك فيد تم تحديد المناطق السكنية والصناعية والأراضي الزراعية الخاصة بتلك المدن الجديدة، وتم وضع التصميم الداخلي من طرق وميادين وشوارع ومرافق وخدمات وغيرها، ومن المتوقع أن تكتمل تلك المدن بالكامل وتكون جاهزة للعيش بها في 2052 على حسب الخطة التنفيذية لكل مدينة، واليوم سوف نطرح عليكم من خلال موقع لاكوستا العقارية أهم تلك المدن الجديدة مع توضيح أبرز مميزاتها وخدماتها.

مدينة الشيخ زايد

تعتبر مدينة الشيخ زايد أحد أهم مدن الجيل الثاني والتي تم تشييدها عام 1995 بمنحة مالية من دولة الإمارات، حيث تقع مدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر وليس بداخلها كما يعتقد الكثيرون.

تقع مدينة الشيخ زايد على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي كما يبعد عن قلب القاهرة 28 كيلو متر تقريبا.

يمكن الوصول إلى مدينة الشيخ زايد من خلال طريق الواحات والطريق الدائري، كما يتوفر داخل المدينة نفسها شبكة نقل عام وخطوط نقل تبدأ من ميدان لبنان وموقف أحمد حلمي والعباسية وميدان عبد المنعم رياض وموقف القلي.

تتوفر في الشيخ زايد العديد من الخدمات المتميزة من مطاعم ومولات تجارية ومدارس وجامعات ومساجد وانديه رياضية ومراكز طبية ومستشفيات وبنوك وحدائق وغيرها، فمن أبرز مولات الشيخ زايد هايبر وان، مول أركان الشيخ زايد، ومول أمريكانا، والجزيرة بلازا.

كذلك من أبرز مدارس وجامعات الشيخ زايد المعهد الأزهري، والمدرسة البريطانية الدولية و الكلية الكندية وجامعة النيل.

تشتمل الشيخ زايد على عدة أحياء منها منطقة الثورة الخضراء والحي الحادي عشر، والحي الرابع والسابع والثامن والثاني عشر والرابع عشر، وتضم تلك الأحياء العديد من الوحدات السكنية والتجارية الفاخرة بأسعار ومساحات متفاوتة.

من أبرز كمبوندات مدينة الشيخ زايد كمبوند ويست تاون الشيخ زايد، كمبوند كونتينينتال ريزيدنس، كموبد بريفلي هيلز، وكمبوند ليجندا الشيخ زايد.

مدينة الجلالة العين السخنة

تمتد مدينة الجلالة السخنة على مساحة 17 ألف فدان على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر وتم تقسيمها إلى ثلاث قطاعات أ ، ب ، ج.

تقع مدينة الجلالة الجديدة على بعد 55 كيلو متر من مدينة السويس، كما تبعد عن محافظة القاهرة حوالي ساعة تقريباً ويفصل بينها وبين وسط القاهرة 140 كيلو متر.

كما تبعد مدينة الجلالة العين السخنة عن الإسكندرية 350 كيلو متر بنحو 4 ساعات من خلال طريق الإسكندرية الصحراوي، كما تبعد عن الغردقة 330 كيلو متر، وعن العاصمة الادارية نصف ساعة بالسيارة.

تمتد الجلالة السخنة حوالي 80 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر، حيث تعتبر مدينة الجلالة الجديدة أول مدينة مليونيه كاملة المرافق والخدمات، يشرف على تنفيذ تلك المدينة الساحرة القوات المسلحة ويشمل هذا المشروع الضخم تطوير جبل الجلالة بكلا من الجلالة الجديدة ومنتجع الجلالة وهضبة الجلالة.

وتقع بداية من طريق القاهرة السخنة وحتى قمة الهضبة في وادي جحول، ويعتبر طريق الجلالة هو أسرع طريق للوصول للمدينة والذي يبدأ من وادي حجول مارا بطريق الزعفرانة وبني سويف.

من أبرز منتجعات الجلالة الجديدة منتجع المونت جلالة وجبال العين السخنة وقرية ذا جروف وقرية فيا المونت جلالة ومنتجع ماجيستي باي الجلالة وقرية أرها العين السخنة، وقرية كاي وعين هيلز وغيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.