الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:20 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية تُعلن تسجيل أكثر من 200 إصابة بـ «الكوليرا» و14 حالة وفاة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة السورية أن العدد الإجمالي للإصابات المثبتة بمرض "الكوليرا" في البلاد بلغ بالاختبار السريع 201 إصابة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ أن توزع الإصابات هو 153 إصابة في حلب و21 في الحسكة و14 في دير الزور و10 في اللاذقية وفي دمشق 2 وواحدة في حمص.

وأشارت الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 14 حالة هي 11 في حلب و2 في دير الزور و1 في الحسكة، لافتة إلى أنها تقوم على مدار الساعة بالترصد الوبائي للمرض واتخاذ الإجراءات المناسبة لتطويقه بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبينت الوزارة أن العلاج متوفر بكل أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسبًا لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy