×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:51 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
عرب وعالم

كارثة.. انهيار مبنى تجاري إثر زلزال بقوة 6.8 درجة في دولة كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مكتب الأرصاد الجوية المركزي في تايوان اليوم الأحد 18 سبتمبر، أن زلزالا بقوة 6.8 درجة ضرب مقاطعة تايتونج جنوب شرق البلاد، بعد أن تم تسجيله مسبقًا بقوة 5.9 درجة، ليسفر عن انهيار مبنى تجاري في يولي.

ونقلت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية عن بيان مكتب الأرصاد أن قوات الإنقاذ هرولت إلى مكان الحادث ولم تؤكد خدمات الطوارئ، ما إذا كان هناك أي ضحايا جراء انهيار المبنى.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية المركزي في تايوان اليوم الأحد 18 سبتمبر، بأن زلزالًا بقوة 5.9 درجة ضرب مقاطعة تايتونج جنوب شرق البلاد، وهو الأقوى منذ الزلزال الذي بلغت قوته 6.4 درجة في وقت متأخر السبت.

ونقلت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية عن بيان مكتب الأرصاد قوله "إن مركز الزلزال وقع في بلدة تشيشانج وعلى عمق 11.1 كيلومتر و 41.8 كيلومتر شمال قاعة مقاطعة تايتونج".

وذكر البيان أنه لم ترد أنباء عن وقوع اصابات حتى الآن فيما واصلت محطة الطاقة النووية في مقاطعة بينج تونج بجنوب تايوان عملها الطبيعي، بينما تعمل القطارات بسرعة منخفضة تبلغ 40 كم في الساعة.

وباستخدام مقياس الشدة التايواني المكون من 7 مستويات، والذي يقيس التأثير الفعلي لحدث زلزالي، ضرب زلزال يوم الأحد 5 درجات في بلدة فولي في مقاطعة هوالين وبلدة تشينجكونج في تايتونج، مما أسفر عن اهتزاز شديد للمباني.

وفي مناطق أخرى من المقاطعتين الشرقيتين وفي محافظة نانتو بوسط تايوان، بلغت قوة الزلزال 4 درجات كما شعر الناس بالزلزال بشكل كبير لمدة دقيقة تقريبا.

مكتب الأرصاد الجوية تايوان زلزال انهيار مبنى تجاري

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:51 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق