الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة.. انهيار مبنى تجاري إثر زلزال بقوة 6.8 درجة في دولة كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مكتب الأرصاد الجوية المركزي في تايوان اليوم الأحد 18 سبتمبر، أن زلزالا بقوة 6.8 درجة ضرب مقاطعة تايتونج جنوب شرق البلاد، بعد أن تم تسجيله مسبقًا بقوة 5.9 درجة، ليسفر عن انهيار مبنى تجاري في يولي.

ونقلت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية عن بيان مكتب الأرصاد أن قوات الإنقاذ هرولت إلى مكان الحادث ولم تؤكد خدمات الطوارئ، ما إذا كان هناك أي ضحايا جراء انهيار المبنى.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية المركزي في تايوان اليوم الأحد 18 سبتمبر، بأن زلزالًا بقوة 5.9 درجة ضرب مقاطعة تايتونج جنوب شرق البلاد، وهو الأقوى منذ الزلزال الذي بلغت قوته 6.4 درجة في وقت متأخر السبت.

ونقلت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية عن بيان مكتب الأرصاد قوله "إن مركز الزلزال وقع في بلدة تشيشانج وعلى عمق 11.1 كيلومتر و 41.8 كيلومتر شمال قاعة مقاطعة تايتونج".

وذكر البيان أنه لم ترد أنباء عن وقوع اصابات حتى الآن فيما واصلت محطة الطاقة النووية في مقاطعة بينج تونج بجنوب تايوان عملها الطبيعي، بينما تعمل القطارات بسرعة منخفضة تبلغ 40 كم في الساعة.

وباستخدام مقياس الشدة التايواني المكون من 7 مستويات، والذي يقيس التأثير الفعلي لحدث زلزالي، ضرب زلزال يوم الأحد 5 درجات في بلدة فولي في مقاطعة هوالين وبلدة تشينجكونج في تايتونج، مما أسفر عن اهتزاز شديد للمباني.

وفي مناطق أخرى من المقاطعتين الشرقيتين وفي محافظة نانتو بوسط تايوان، بلغت قوة الزلزال 4 درجات كما شعر الناس بالزلزال بشكل كبير لمدة دقيقة تقريبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.