×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أكتوبر 2022 06:13 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
انطلاق أولى حلقات مسلسل ”المتهمة” لـ درةأحمد صيام رفقة عائلته ويعلق : ”لما ربنا يبقي كارمك قوي يبقي دي أسرتك”أمير المصري: الأعمال الفنية في الغرب لن تبعدني عن السينما المصريةوزير التنمية المحلية يُهنئ القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى المولد النبوي الشريفاللواء هشام آمنة يُهنئ الإمام الأكبر شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ رئيس الوزراء بحلول ذكري المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفألستوم تواصل نجاحاتها في مصر بإدخال الخدمة أربع محطات جديدة بالخط الثالث لمترو أنفاق القاهرةنبأ مؤسف عن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بنيامين نتنياهومحمود حميدة يعبر عن سعادته لتكريمه في مهرجان الإسكندريةمصدر أمنى ينفى وجود حالات خطف وبعض الخارجين عن القانون داخل مدرسة بالبساتين بالقاهرةالرئيس الروسي يصدر مرسومًا بنقل ملكية محطة زابوروجيا للطاقة النووية إلى روسيا
عرب وعالم

أردوغان يكشف عن شروط إنهاء حرب روسيا وأوكرانيا

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تسوية الصراع الأوكراني ستتطلب إعادة روسيا جميع الأراضي إلى أوكرانيا.

وفي مقابلة مع “بي بي إس” نيوز، قال أردوغان، ردا على سؤال عما إذا كان من الممكن السماح لموسكو بالحفاظ على الأراضي التي اكتسبتها منذ بدء الصراع في فبراير، “لا، بدون شك لا”.

وقال: “إذا كان سيتم إرساء سلام في أوكرانيا، بالطبع، فإن عودة الأرض التي تم غزوها ستصبح مهمة حقا. هذا ما هو متوقع. هذا ما هو مطلوب”.

وأضاف الزعيم التركي أن “الأراضي التي تم غزوها ستعاد إلى أوكرانيا”.

وقال أردوغان إنه “لا يمكن تبرير أي غزو”، لكنه أقر بأنه في الوقت نفسه، “قبل اندلاع هذا الصراع، حدثت أشياء كثيرة”.


وردا على سؤال حول شبه جزيرة القرم، التي أعيد توحيدها مع روسيا بعد استفتاء عام 2014، أكد أردوغان أنه كان يطلب من “صديقه العزيز فلاديمير بوتين” إعادة شبه جزيرة القرم إلى أصحابها الشرعيين، لكنه أقر بأن هذا لن يحدث.

وحافظ أردوغان على موقف محايد إلى حد كبير بشأن الصراع الأوكراني وأكد أن الأمم المتحدة يجب أن تجري تحقيقات في جرائم الحرب المزعومة وأن تلعب دور المحكم بين الجانبين.

وأضاف: “لن ندافع عن زعيم واحد. ولكن، بدلا من ذلك، علينا أن نبحث عن نتيجة ترضي جميع الأطراف المعنية”.

وفي الوقت نفسه، أعلنت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان، المعتبرتان من قبل الكرملين كجمهوريتين مستقلتين، اليوم الثلاثاء أنها ستجري استفتاءات على الانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر.

وقالت منطقتا زابوريجيا وخيرسون اللتان تسيطر عليهما موسكو جزئيا إنهما ستجريان أيضا تصويتا في نفس الوقت.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الصراع الأوكراني روسيا أوكرانيا

مواقيت الصلاة

الخميس 06:13 صـ
11 ربيع أول 1444 هـ 06 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:35
العشاء 18:53
الزمان الطريق