الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:33 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا: مقتل أكثر من 500 فرد من القوات الأوكرانية

بوتين
بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على أكثر من 500 فرد من الجنود الأوكرانيين والقوميين المتطرفين والمرتزقة الأجانب خلال اليوم الماضي، كما أسقطت 3 طائرات حربية أوكرانية.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم الجمعة إن استهداف وحدات من اللواء 81 منقول جوا قرب مدينة كراماتورسك في جمهورية دونيتسك، أدى إلى مقتل ما يزيد عن 220 جنديا، كما تمت تصفية أكثر من 100 من المرتزقة الأجانب قرب مدينة سلافيانسك.

وفي منطقة زابوروجيه، قتل أكثر من 190 مسلحا بضربات شنها الطيران الروسي على مواقع لمجموعة "تشيكا" التكتيكية وقواعد لكتائب "سكيف" و"دنيبر" و"جيبارد" القومية المتطرفة.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية دمرت في الجو طائرة أوكرانية من طراز "ميج-29" في منطقة نيكولايف وطائرتين من طراز "سو-25" في منطقة خيرسون وجمهورية دونيتسك.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 19 طائرة بدون طيار خلال يوم، كما اعترضت 42 قذيفة من راجمات الصواريخ "هيمارس" و"أولخا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.