×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:48 صـ 13 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
تقارير وأحداث

الجامعة الأمريكية بالقاهرة توقع بروتوكول تعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

الموجز

وقعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الخميس الماضي مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بهدف إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة.

يأتي هذا التعاون في إطار تضافر جهود برنامج التعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة والهيئة لخدمة المنظومة الصحية المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 في النهوض بجودة الخدمات الصحية. قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأقيمت مراسم التوقيع بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة بحضور رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلّال ومستشار الجامعة الدكتور محمد حمزة وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الدكتور شريف كامل، والمدير التنفيذي للتعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال الأستاذ محمد عبد السلام، وبحضور عضو مجلس ادارة الهيئة الأستاذ دكتور السيد العقدة، ومدير عام المكتب الفني بالهيئة الدكتور محمود زيد.

قال الدكتور أحمد دلّال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "نسعد بهذا التعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لخدمة المنظومة الصحية في مصر، وتعزز هذه الاتفاقية من الجهود المستمرة للجامعة لتقديم برامج تعليمية ذات تأثير قوي للفئات المهنية المختلفة. وتساهم تلك الشراكات المتميزة في التأكيد على توجه الجامعة في دعم ثقافة التعليم المستمر وخدمة المجتمع ككل."

ويهدف التعاون بين الجامعة والهيئة إلى إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "اسكوا".

من خلال هذا التعاون يستطيع الحاصل على دبلوم تميز الجودة الصحية الذي تقدمه الجامعة والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الالتحاق بالبرنامج التكميلي التدريبي الذي تقدمه الجامعة، وبعد اجتيازه الاختبارات اللازمة يصبح مؤهلاً لخوض الاختبار النهائي والذي تقوم بوضعه الهيئة ليحصل على شهادة "متخصص في تأهيل منشآت صحية للاعتماد" Egyptian Certified Accreditation Professional (EGYCAP) من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

يتناول دبلوم تميز الجودة الصحية بالجامعة التحديات الحالية في قطاع خدمات الرعاية الصحية ويوفر للمتخصصين في هذا المجال التقنيات والطرق المبتكرة لتحسين طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية. ويقدم البرنامج للمشاركين الجوانب العملية لكيفية إتقان منهجيات التحسين المستمر، وتقنيات سلامة المرضى بالإضافة إلى أحدث الخبرات في إدارة المخاطر.

ورحب الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون المشترك انطلاقا من حرص الهيئة على دعم القطاع الطبي وإمداده بما يحتاجه من الخبراء المتخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للتسجيل والاعتماد. وأشاد إسماعيل بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة في إرساء قواعد الجودة على الصعيدين المحلي والدولي، وأكد: "إن الهيئة تضع كل امكانياتها لتحقيق الهدف المشترك وهو إعداد الكوادر الفنية وذلك سواء من خلال المعايير المصرية GAHAR2021 المعتمدة دوليا من "الاسكوا" لمختلف المنشآت الصحية أو المواد التعريفية أو التدريس أو تجهيز المدربين."

قال عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة شريف كامل: "هذه الاتفاقية تدعم بشكل كبير كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في مهمتها لتطوير قادة ريادة أعمال ومهنيين مسؤولين وعلى مستوى عالمي. هذا التعاون سيمهد الطريق لتحقيق مجتمع طبي أكثر كفاءة ومرونة من خلال تقديم تعليم مهني عالي الجودة لمتخصصي الرعاية الطبية."

الجامعة الامريكية بالقاهرة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:48 صـ
13 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB