×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 4 ديسمبر 2022 10:53 صـ 11 جمادى أول 1444هـ
نجوم الفن

هاتولها راجل.. هجوم حاد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرة

ياسمين عز
ياسمين عز

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هجوم حاد علي الإعلامية ياسمين عز بعد تصريحاتها المستفزة، والتي أعلنت خلالها استيائها من قيام الزوجات بالغضب من دخول أزواجهن بالأحذية على السجادة في المنزل، وطاعة زوجها وغيرها منصفة للراجل، وطالب البعض بالبحث عن عريس لها لينتهوا من حديثها عن الراجل والإعلامية رضوى الشربيني أيضا.

وقام الفنان الكبير نبيل الحلفاوي بالتعليق عليها، حيث أعاد نشر تصريح ياسمين "بتزعقي لجوزك ليه عشان بيدوس على سجادة الصالون بجزمته.. ما هو جايبها بفلوسه"، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "توتير": "عشان بتحافظ على فلوسه".

وكتبت متابعة لحسابه تعليقا على منشوره "لا يا فندم مش عشان هو جايبها بفلوسه وهي بتحافظ على فلوسه بس، عشان هي اللي كل يوم تكنسها وتنضفها ولما يدوس عليها برجله اللي شايلة طينة من الشارع هي اللي هتغسلها بإيدها وتتعب في تنضيفها وشيلها وهي مليانة ماية وتحطها تنشف وتقلبها عشان الناحية اللي مشافتش شمس تتشمس وتطهر .. خدت بال سيادتك"، ليرد الحلفاوي "مفهوم طبعا.. لكن انا ركزت في الرد على نقطة الفلوس اللي هي اتكلمت عليها".


ومن ناحيته هاجم الفنان خالد سرحان، الإعلامية ياسمين عز بعد التصريحات التي أطلقتها مؤخرا عن الأزواج والزوجات من خلال برنامجها كلام الناس المذاع علي قناة mbc مصر.

وقام خالد سرحان بإعادة نشر حديث ياسمين عز عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق قائلا: "البت دي عايزه تعمل ترند والناس تتكلم عنها بلاش تساعدوها في الهبل".


وعبرت الإعلامية منى فاروق عن إستيائها من تصريحات الإعلامية ياسمين عز.


وقالت الإعلامية منى فاروق عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»: «قرأت بعض التصريحات النيًه بخصوص الزوجة اللي لازم تعطي لحماتها المفتاح على اعتبار أن حماتها ادتها راجل طول بعرض ففي المقابل الزوجة تديها مفتاح شقتها مجراش حاجة، بغض النظر عن التشبيه الأقرب للمقايضة في سوق الجمعة أو سوق التلات أو أي سوق بيبيع روبابيكيا وحاجات قديمة ،الرجل ليس شيء من الأشياء التي تقدم كهدية للزوجة، وأمه مش بتبقي مخللاه عندها في المطبخ عشان تقرر تديهولك أو تاخده منك».


تصدرت المذيعة ياسمين عز محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام بعد أن أطلقت عدة تصريحات ونصائح للفتيات والسيدات من خلال برنامجها كلام الناس.


قدمت الإعلامية ياسمين عز، عدة نصائح للنساء، أثارت بها الجدل لأنها حملت المرأة معظم المشاكل الزوجية.

وتابعت ياسمين خلال برنامج " كلام الناس" والمذاع عبر قناة "ام بي سي مصر"،: "الراجل من حقه يمسك تليفون مراته زي ما هو عايز والست مش حقها، متابعة:" اللي موجود في الجواز المحبة أول ما تتجوزي تحطي كرامتك في الدرج".


وقالت عن الرجل المصري:«أكاد أجزم أن الرجل المصري أحن رجل على وجه الأرض، إحنا بطبعنا شعب طيب ورهيف الإحساس، طبيعي يكون حنين، مفتاح الرجل المصري معروف حاضر ونعم، هتمشي حياتك بحاضر ونعم هيطبطب ويدلع من هنا للصبح.

وحرصت ياسمين عز على تقديم نصائح للزوجات لكسب أزواجهن، قائلة: «المركب اللى ليها ريسين تغرق ،لازم قبل ما تتجوزي تكوني عارفة أن رئيس المركب هو الزوج قولا واحدة والكلمة الأولى والأخيرة ليه.

وتابعت ياسمين عز :«اقفلي على بيتك ومتسمعيش كلام حد مشاكلكم حلوها بينكم وبين بعض بأكله حلوة أو كلمتين حلوين»، موجهة رسالة للأزواج قائلة: «احتوي مراتك وطبطب عليها هتلاقيها في ضهرك أرجل راجل، حبها وخليك حنين عليها وشيلها في عينيك العمر كله.

وكانت قد هاجمت الإعلامية ياسمين عز ما اطلقت عليه تريند «الست مش ملزمة»، لافتة إلى انتشار تصريحات مؤخرا بشأن عدم إلزام المرأة بالقيام بشؤون الأسرة وتربية الأولاد، وتابعت قائلة: «بلاش تسخين في الستات وسبوها في حالها، الكلام اللى بتقوله دا عمرنا ما سمعنا عنه ولا تربينا عليه«.

ويعتبر هذا التصريح، هو أكثر التصريحات استفزازا لرواد السوشيال ميديا من الاعلامية ياسمين عز، حيث قالت بعد حديثها مع الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: «إيه المشكلة لما تكون حماتك معاها مفتاح شقتك لأنها مثل أمك الثانية»

وأضافت ياسمين: «ده أمان ليكي، إنتي اتجوزتي ابنها وهي زي أمك إيه المشكلة لما يكون معاها مفتاح شقتك، قولي حاضر ونعم هي بتريح، وسيبيها تفتش دولابك هي مش هتشوف لبس ليلى علوي يعني».

كانت أثارت واقعة عروس الإسماعيلية، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقت العروس إهانة من زوجها يوم زفافها في الشارع، ووصفتها ياسمين، بأنها عروس أصيلة لانها تكتمت عليه ودافعت عنه وطالبت الفتيات مسامحة الرجال في تلك هذه الموقف .

وهذا التصريح أثار جدلًا واسعًا، واعتبره البعض تحريض على العنف وتغاطي عن حقوق المرأة.

ياسمين عز نبيل الحلفاوي خالد سرحان

مواقيت الصلاة

الأحد 10:53 صـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web auto auto auto auto auto auto auto auto auto
CIB
CIB