الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تحذر من عمليات الوشم وثقب الجلد

حذرت وزارة الصحة والسكان من القيام بعمليات الوشم وثقب الجلد والحقن غير الآمن مؤكدة أنه يتسبب في الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى بى.

وأشارت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن تجنب الاصابة بفيروس الالتهاب الكبدي بى من خلال البعد عن الحقن غير الآمن واستعمال الادوات الحادة الملوثة وكانت أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا) أن الشركة توفر تطعيمات الالتهاب الكبدى بى بسعر 35 جنيهًا للجرعة للكباروالصغار.

وأضافت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات أن مواليد ما قبل التسعينات لم يحصلوا على طعم فيروس بى وبالتالى هناك شريحة كبيرة لم تحصل على الطعم من وزارة الصحة، وتابعت: "مواليد ما بعد التسعينات حصلوا على طعم ضد الإلتهاب الكبدى بى من وزارة الصحة بالمجان".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.