×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 4 ديسمبر 2022 10:01 صـ 11 جمادى أول 1444هـ
عرب وعالم

نتنياهو: أتعهد ببناء مستوطنات بـ «الضفة الغربية» إذا أُعيد انتخابي

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

تعهد زعيم المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر، بدعم بناء مساكن ضخمة في مستوطنات الضفة الغربية إذا استعاد منصبه كرئيس للوزراء بعد الانتخابات الإسرائيلية المزمع تنظيمها في نوفمبر.

ووقع نتنياهو مع 30 عضوًا من حزب الليكود و26 سياسي آخر من حزب "شاس" و"يهدوت هتوراة" والحزب "الصهيوني الديني" و"البيت اليهودي" إعلان نوايا لـ "الحركة من أجل السيادة" بهدف تطوير المستوطنات وباء المزيد منها، حسبما أفاد زعيم المعارضة الإسرائيلية.

وأتي في بيان أصدرته حملة تسمى "تحرك شرقًا"، تقودها "الحركة من أجل السيادة" أن أفضل حل لأزمة الإسكان هو البناء في الضفة الغربية، وتابع البيان "خطر أسعار المساكن في وسط البلاد يستلزم بناء ضخم في المنطقة المجاورة، يهودًا والسامرة".

وصرح البيان، بأن "بناء آلاف المنازل على محور تل أبيب-أرييل سيؤدي إلى زيادة كبيرة في المعروض من أراضي البناء وانخفاض كبير في أسعار المساكن" بحسب قوله.

وتعهد الموقعون على البيان باستخدام جميع الأدوات البرلمانية المتاحة لهم لتنفيذ مثل هذا البناء، بما في ذلك تغيير اللوائح لتسهيل منح تصاريح البناء للمستوطنين.

وختم بنيامين نتنياهو اسمه على الوثيقة، في حين تعارض إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشكل متزايد بناء المستوطنات، مما قد يضعه على خلاف مع واشنطن.

زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مستوطنات الضفة الغربية الانتخابات الإسرائيلية

مواقيت الصلاة

الأحد 10:01 صـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web auto auto auto auto auto auto auto auto auto
CIB
CIB