الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:49 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو: أتعهد ببناء مستوطنات بـ «الضفة الغربية» إذا أُعيد انتخابي

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

تعهد زعيم المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر، بدعم بناء مساكن ضخمة في مستوطنات الضفة الغربية إذا استعاد منصبه كرئيس للوزراء بعد الانتخابات الإسرائيلية المزمع تنظيمها في نوفمبر.

ووقع نتنياهو مع 30 عضوًا من حزب الليكود و26 سياسي آخر من حزب "شاس" و"يهدوت هتوراة" والحزب "الصهيوني الديني" و"البيت اليهودي" إعلان نوايا لـ "الحركة من أجل السيادة" بهدف تطوير المستوطنات وباء المزيد منها، حسبما أفاد زعيم المعارضة الإسرائيلية.

وأتي في بيان أصدرته حملة تسمى "تحرك شرقًا"، تقودها "الحركة من أجل السيادة" أن أفضل حل لأزمة الإسكان هو البناء في الضفة الغربية، وتابع البيان "خطر أسعار المساكن في وسط البلاد يستلزم بناء ضخم في المنطقة المجاورة، يهودًا والسامرة".

وصرح البيان، بأن "بناء آلاف المنازل على محور تل أبيب-أرييل سيؤدي إلى زيادة كبيرة في المعروض من أراضي البناء وانخفاض كبير في أسعار المساكن" بحسب قوله.

وتعهد الموقعون على البيان باستخدام جميع الأدوات البرلمانية المتاحة لهم لتنفيذ مثل هذا البناء، بما في ذلك تغيير اللوائح لتسهيل منح تصاريح البناء للمستوطنين.

وختم بنيامين نتنياهو اسمه على الوثيقة، في حين تعارض إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشكل متزايد بناء المستوطنات، مما قد يضعه على خلاف مع واشنطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.