الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:19 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا: استئناف حركة السيارات على جسر القرم

بوتين
بوتين

أعلنت روسيا استئناف حركة مرور السيارات على جسر القرم، على أن تعود حركة القطارات على الجسر في وقت لاحق من اليوم أيضًا.

يأتي ذلك بعد انفجار شاحنة على جانب طريق جسر القرم، تسبب في اشتعال 7 خزانات وقود في قطار السكك الحديدية، ما أسفر عن انهيار شقين جزئيا من جسر الطريق.

من جهته، أصدر وزير النقل الروسي، السبت، تعليماته بتعزيز أمن النقل على جسر القرم، بما في ذلك إجراء تفتيش مكثف.

وأشارت وزارة النقل إلى استئناف حركة مرور السيارات على جسر القرم اليوم السبت، بعد الساعة 16:00 بتوقيت موسكو على خط واحد وباتجاهين (ذهابا وإيابا)، وحركة السكك الحديدية بعد الساعة 20:00".

وكانت روسيا أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار.

وتسبب ذلك في انهيار جزئي لمسارين لعبور السيارات، لكن لم تتضرر دعامات القوس المخصص لمرور السفن.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة التحقيق الروسية، مقتل 3 أشخاص في حادث تفجير جسر القرم، حيث كانوا في سيارة تسير بجوار الشاحنة المفخخة التي انفجرت على الجسر وتسببت في تعطل حركة المرور عليه.

وتابعت في بيان "توصل المحققون إلى بيانات الشاحنة ومالكها.. فهو أحد سكان إقليم كراسنودار، وبدأت إجراءات التحقيق في مكان إقامته. وتجري دراسة مسار السيارة والوثائق ذات الصلة".

بدورها، اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ن "رد فعل نظام كييف على تدمير البنية التحتية المدنية يسلط الضوء على طبيعتها الإرهابية.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر ببناء الجسر في عام 2016، بعد ضم شبه جزيرة القرم عام 2014، ووصف بناء الجسر الرابط بين شبه الجزيرة والأراضي الروسية آنذاك بأنه "مهمة تاريخية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.