الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محطات رياح «روساتوم» أنتجت أكثر من مليون ميجاوات من الكهرباء خلال 2022

محطات رياح روساتوم
محطات رياح روساتوم

أعلنت شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن تنفيذ محطة الضبعة النووية، عن حجم كمية الكهرباء المنتجة في محطات طاقة الرياح التي تشغلها شركة "نوفا ويند" (قسم طاقة الرياح ضمن مجموعة شركات روساتوم)، التي بلغت 373 763 ميجاوات/ ساعة خلال الفصل الثالث من عام 2022.

ومقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي سجلت محطات طاقة الرياح التابعة لـ"نوفا ويند" زيادة في الإنتاج بواقع 1.4 مرة، بعد أن أنتجت 265 345 ميجاوات/ ساعة في الفصل الثالث من عام 2021، وذلك دون تضمين كمية الكهرباء المولدة في محطة "ميدفيجينسكايا" لطاقة الرياح.

وبالتالي، مع مراعاة البيانات الخاصة بالفصلين الأول والثاني من عام 2022 بلغ إجمالي كمية الكهرباء المولدة في تلك المحطات خلال الفصول الثلاثة المشار إليها 1 354 123 ميجاوات/ ساعة.

ويتضمن هذا الرقم إنتاج ستة محطات طاقة الرياح بقدرة إجمالية تبلغ 720 ميجاوات والواقعة في جمهورية أديغيا وإقليم ستافروبول ومقاطعة روستوف بروسيا، ومنع عمل محطات طاقة الرياح الست خلال الفترة المذكورة انبعاث 475.2 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.

علمًا أن "نوفا ويند" الممثل لقسم طاقة الرياح ضمن روساتوم، تأسست في سبتمبر 2017 وتدير الشركة حاليا جميع كفاءات روساتوم في قطاع طاقة الرياح، بدءا من أعمال التصميم والبناء وصولا إلى صناعة الآلات المستخدمة في قطاع الطاقة وتشغيل محطات الرياح.

وتبلغ القدرة الإجمالية لمحطات طاقة الرياح التي أدخلتها الشركة في مرحلة التشغيل التجاري حتى الآن 720 ميجاوات، فيما تخطط روساتوم أن تبلغ القدرة الإجمالية لجميع محطات طاقة الرياح التي تشغلها نحو 1.7 جيجاوات بحلول عام 2027.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة