الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

لتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية: دورة تدريبية متخصصة لتطوير المراكز التكنولوجية بمركز سقارة الأسبوع القادم

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

يواصل مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل وهو الأسبوع التدريبي الحادي عشر من الخطة التدريبية للمحليات، تنفيذ الدورات التدريبية الخاصة بتنفيذ الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، من خلال أكبر برنامج تدريبي وتأهيلي شامل تنفذه الوزارة لجميع الكوادر وقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، بالتنسيق مع اتحاد البلديات الهولندي، الذى يعد من أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير الإدارة المحلية بالعالم ، حيث يستكمل مركز سقارة الحزم التدريبية المقدمة ، بتدريب متقدم علي تطوير المراكز التكنولوجية ، ويستفيد من التدريب 30 متدرب .

وأوضح اللواء هشام آمنة أن تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تطوير آليات تقديم الخدمات للمواطنين وتحديثها ، بما يؤدي إلى زيادة رضا المواطنين ، و الاستفادة من أحدث البرامج الإدارية و التدريبية و التكنولوجية لدعم الخدمات الحكومية بالمحافظات.

وقال وزير التنمية المحلية إن الوزارة مستمرة فى تنفيذ الإدارة المحلية الحديثة المتطورة في الجمهورية الجديدة، وتقوم بتوفير كل ما يدعم تنفيذ محور بناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية بإعتباره أحد أهم محاور خطة الإصلاح الإداري بالمحافظات، وهذا يتطلب استمرار تدريب كوادر المحافظات، وخلق جهاز إداري كفء وفعال يتسم بالنزاهة والشفافية ويواكب التطور التكنولوجي ويعزز من سهولة حصول المواطن على الخدمات المحلية ومواجهة الفساد.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن مركز تدريب سقارة ينفذ أيضًا خلال هذا الأسبوع ، دورة تدريبة علي " أنماط التفكير والمهارات النفسية لمجتمع أكثر تطورا " والتي ينفذها المركز الإقليمي لدراسات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل ويستفيد منها 30 متدرب من خريجي قادة المستقبل بسقارة وخريجي جامعة اسلسكا، وتركز الدور علي تنمية العديد من المهارات منها مهارة القيادة الإدارية الفعالة في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، وصنع القرار واتخاذه، والتفكير في ضوء نظريات القيادة الحديثة، ومهارة العمل داخل الفريق ، وتتضمن الدورة ايضا التعريف بمفاهيم القيادة والإدارة وأهميتها وصفات القائد الفعال ، والتعرف علي نظريات حديثة في القيادة وفنون التعامل مع المرؤوسين والرؤساء وأنماط الشخصيات الصعبة وكيفية إدارة الصراع النفسي في بيئة العمل وتجنب الصراع والحل الوسط .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الأسبوع الحادي عشر من الخطة التدريبية للمحليات يتضمن ايضا 3 دورات تدريبية تستهدف 85 متدربا من العاملين في المحليات من مختلف المحافظات وهي دورة اساسيات تطوير البرامج والتطبيقات الإلكترونية Programming Basics ويستفيد منها 25 متدرب من جميع المحافظات وفقا لنتيجة اختبارات تحديد المستوي، ودورة للغة انجليزية يستفيد منها 30 متدربا، فيما تستمر دورة التأهيل للتقدم لمسابقات الترقي للوظائف القيادية للأسبوع الثاني على التوالى ويستفيد منها 30 متدربا من العاملين الحاصلين علي الدرجة الوظيفية الأولي والمديرين العموم .

ونوه وزير التنمية المحلية أنه يتم تقييم أداء المتدربين خلال الدورات التدريبية ، وقياس أثر التدريب في تطوير العمل في إداراتهم المختلفة بعده ، وذلك تأكيداً على إستراتيجيات التدريب والتطوير التى تنظر إلى النشاط التدريبى على أنه إستثمار قصير وطويل الأجل ، له أثر فعال وعائد يوازى ، بل يفوق ماتم الاستثمار فيه ، ويؤدى بالتالى الى تنمية وتطوير أداء وسلوك العنصر البشرى بكل فاعلية.

و فى ذات السياق..احتفل مركز سقارة للتدريب بإنتهاء فعاليات 4 دورات تدريبية يتضمنها الأسبوع العاشر من الخطة التدريبية للمحليات وهى دورة "استشراف المستقبل لمواجهه المتغيرات المناخيه والتكيف معها" والتي تم تنفيذها لأول مرة تزامنا مع جهود أجهزة الدولة بشأن ملف تغير المناخ ، ودورة "اساسيات تحليل البيانات باستخدام برنامج” SPSS ، ودورة الاطار العام لمنظومة التخطيط ، وكيفية ادماج المواطنين في عملية التخطيط المحلى والمتابعة ، و تأتى هذه الدورة فى اطار التكليف الرئاسى لتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر فى البرامج التنموية المنفذة فى المحافظات ، ودورة إدارة المشروعات PMP للأسبوع الثانى على التوالى، واستفاد من هذه الدورات 120 متدربا من العاملين في المحليات من مختلف المحافظات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة