الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الري أمام البرلمان: : المواطنون يستخدمون المياه بكفاءة..و الحكومة غير ملزمة بتبطين كل الترع فى مصر

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الري والموارد المائية، حرص الدولة خلال خلال الفترة المقبلة على رفع إنتاجية المياه من خلال الاستفادة أكبر قدر من المياه، بحيث إذا كان(فرضا) بالمتر مكعب من المياه يتم إنتاج 10 كيلو من أى نوع من أنواع المنتجات، نكون فى المستقبل أمام إنتاجية أعلى فى ضوء العمل على استخدام المياه بكفاءة وأكثر كفاءة.

جاء ذلك فى كلمته بلجنة الزراعة بمجلس النواب، مؤكدا على أن مصر تشهد استخدام المياه بكل كفاءة بدليل أن نسبة المياه المخصصة لمصر منذ سنوات بعيدة، والزيادة السكانية تتم بشكل سنوى ولا تزال نسبة المياه كما هى وبالتالى نكون أمام كفاءة فى الاستخدام من جانب المواطنين ولكن نحتاج لرفع الإنتاجية من المياه خاصة فى ضوء التحديات الخاصة بالزيادة السكانية وأيضا التحديات الخارجية.

وحول ملف تبطين الترع قال الوزير أنه ليس من الضرورى أن يتم تبطين كل الترع فى مصر، حيث التبطين يتم للترع التى لا تقوم بدورها فى إيصال المياه، أما الترع التى لا تقوم بدورها فلا إلزام فى تبطينها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة