الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد زيارة «الرقابة الإشعاعية» لموقع الضبعة..

«المحطات النووية» تنتظر الحصول على إذن الإنشاء للوحدة الثانية بالضبعة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، مساء اليوم الأحد، عن قيام هيئة الرقابية النووية والإشعاعية مع مستشارها الفني (VO-Safety) بإجراء زيارة فحص مخطط ناجحة لموقع المحطة النووية بالضبعة خلال الفترة 23 – 27 أكتوبر 2022 لتفقد آخر الاستعدادات الإنشائية للموقع، وذلك تمهيدًا لإصدار إذن الإنشاء للوحدة الثانية من محطة الضبعة النووية.

وتم تفقد الأعمال التمهيدية التي تتم للوحدة النووية الثانية والاطلاع على الوثائق التصميمة المعتمدة اللازمة لبدء تنفيذ الأعمال وأيضا نظام حفظ الوثائق بالموقع.

كما أشاد الحضور بمدى جاهزية هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لبدء أعمال الإنشاء للوحدة النووية الثانية.

من ناحيته، أكد الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن الهيئة في انتظار صدور إذن الإنشاء للوحدة النووية الثانية تمهيداً للصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثانية بمحطة الضبعة والتي من المخطط أن تتم في 19 نوفمبر 2022 وذلك تزامنًا مع عيد الطاقة النووية الثاني في 19 نوفمبر من كل عام.

وأشار الوكيل إلى أن هذا الحدث الهام يأتي ليؤكد إصرار مصر ومضيها قدمًا تحت رعاية القيادة السياسية للبلاد في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره من إنتاج كهرباء نظيفة من المحطات النووية ملتزمة بأعلى معايير السلامة والأمان النووي في الإنشاء والتشغيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة