الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:40 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علماء «الطاقة الذرية» يحصلون على ماجستير الضمانات النووية من جامعة بوليتيكنكو بإيطاليا

علماء مصر
علماء مصر

وجه الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، خالص التهاني للدكتورة رشا الطيباني الأستاذ المساعد بقسم الضمانات النووية بمركز بحوث الآمان النووي والاشعاعي بمناسبة حصولها على الماجستير المتخصص في مجال الضمانات النووية من جامعة بوليتيكنكو بميلانو-إيطاليا، وذلك مع زميلتها الدكتورة مروة إبراهيم المدرس المساعد بجامعة النيل.

ويعد هذ البرنامج المتخصص اول برنامج ماجستير متخصص فى مجال الضمانات النووية على مستوى العالم، وقد شارك في البرنامج 25 مشارك من مصر، السعودية، الجزائر، نيجيريا، جنوب افريقيا، إيطاليا، ألمانيا، بوليفيا والصين.

ويتضمن البرنامج العديد من المقررات المكثفة والتي تم تحصيلها من خلال المنصة الإلكترونية وإجراء العديد من الاختبارات والأنشطة الخاصة بكل مقرر واثناء الدراسة تم إجراء زيارات بحثية مدتها شهر وكذلك المعامل الاساسية لإجراء JRC بإيطاليا وكذلك زيارة المعامل المتقدمة والتي تم فيها إجراء بعض التجارب العملية لإنهاء مشروع التخرج.

وتم تنظيم احتفالية التخرج بجامعة بوليتيكنكو بميلانو-إيطاليا يومي 72 ، 28 أكتوبر 2022 وقد حضرتها كل من الدكتورة رشا الطيبانى أستاذ مساعد بقسم الضمانات النووية بهيئة الطاقة الذرية والدكتورة مروة إبراهيم مدرس مساعد بجامعة النيل وقد قاما برفع العلم المصري في حفل التخرج اعتزازاً وفخراً بوطنهم.

وستقوم اليوم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بورشة العمل الدولية المنعقدة اليوم بمقر الوكالة بفيينا بالنمسا بعنوان" الضمانات النووية... التفكير في الماضي وتوقع المستقبل"، الإعلان عن هذا البرنامج وما تحقق فيه من إنجازات والتي تحضرها ممثلة عن الهيئة الدكتورة منى محمد تهامي عبد الغني – الأستاذ المساعد بمركز البحوث النووية بأنشاص.

وبدوره، صرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة بأن الهيئة تفخر بحصول الباحثتين على هذا الماجستير المتخصص في الضمانات النووية لأول مرة، وأن هذا يدخل في خطة هيئة الطاقة الذرية لبناء الكوادر البشرية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وكذلك التعاون البحثي والعلمي مع الجامعات الحكومية والخاصة في شتى المجالات البحثية ذات الصلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة