الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُعلن إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز «سو 24»

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء الأول نوفمبر، إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 24" بالإضافة إلى 9 طائرات مسيرة، خلال اليوم.

وأفادت الدفاع الروسية في بيانها بإسقاط "طائرة مقاتلة من طراز (سو -24) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة أبوستولوفو بمقاطعة دنيبروبتروفسك".

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أن الدفاعات الجوية الروسية "دمرت 9 طائرات بدون طيار خلال النهار في مناطق يفجينوفكا وكراسني ليمان من جمهورية دونيتسك الشعبية وفويفودوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية وإنرجودار في مقاطعة زابوروجيه وفاسيليفكا وكالينينسكايا ودوسليدنوي وشيرفونوي بوديليا في مقاطعة خيرسون.

"نتيجة لضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة على أهداف أنظمة التحكم والاتصالات والطاقة في أوكرانيا في 31 أكتوبر، من هذا العام، تعطلت إدارة مجموعات القوات المسلحة الأوكرانية ولوجستياته بشكل كبير. حيث تم منع نقل الاحتياطيات والعتاد إلى مناطق العمليات القتالية بالسكك الحديدية بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعطيل إنتاج مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني".

الإضافة إلى ذلك، ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية 8 نقاط تحكم تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مدينة نيكولايف، ومنطقة بيريزنيغوفاتوي في مقاطعة نيكولايف، وأندريفكا في مقاطعة خيرسون، وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكوبيانسك وستيبوفايا نوفوسيلوفكا وإيفانوفكا وجولوبوفكا في مقاطعة خاركوف، بالإضافة إلى استهداف 63 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 154 منطقة.

ودمرت ضربات الجيش الروسي 3 مستودعات للذخيرة في مناطق كولوديزي ونيفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفايا كامينكا في مقاطعة خيرسون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.