الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:28 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المجلس الأوروبى يشيد بنداء السيسى لوقف الحرب الروسية - الأوكرانية

أشاد رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح قمة القادة فى إطارالدورة السابعة والعشرين لمؤتمرالأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المنعقدة حاليا بشرم الشيخ والتى وجه من خلالها نداء من على منصة للأمم المتحدة لوقف الحرب الروسية - الأوكرانية وإنهاء هذه الأزمة التي تلقي بظلالها على جميع دول العالم.

وأكد ميشيل أن مصر تعد شريكًا أساسيًا ومهمًا للاتحاد الأوروبي في المنطقة مشيرًا إلى التنسيق بين الجانبين في العديد من المجالات وثمن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات واصفا العلاقات بين الجانبين بأنها "بناءة وإيجابية".

كما استعرض مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وبشكل خاص الاقتصادي منها بالإضافة إلى الحوار السياسي والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب واستتباب الأمن.

وحول التنسيق بين الجانبين لمواجهة تداعيات الحرب الروسية - الأوكرانية ولاسيما فيما يخص أزمتي الغذاء والطاقة.. أكد رئيس المجلس الأوروبي وجود حوار مباشر واتصالات مستمرة مع الرئيس السيسي والسلطات المصرية حيث تم التطرق إلى التداعيات الخطيرة للحرب.

وأكد ميشيل على أهمية احترام ميثاق الأمم المتحدة وعدم قبول محاولة دولة تقوم بتغييرحدود دولة أخرى يعترف بها دوليا وبالقوة محذرا من أن قبول ذلك يفتح الباب أمام انعدام الأمن والاستقرار، كما أن روسيا دولة عضو دائم بالأمم المتحدة وهو ما يزيد من مسئوليتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.