الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 10:56 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلينكن: واشنطن تركز على جعل كوب27 يستجيب لأولويات واحتياجات القارة الإفريقية

أكد وزيرالخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت أن الولايات المتحدة عملت مع مصر ودول حول العالم لتعزيزالطموح المناخي خلال مؤتمرالأمم المتحدة المعني بتغيّرالمناخ.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة تركز على جعل كوب27 يستجيب لأولويات واحتياجات القارة الإفريقية، إذ تقع 17 دولة من أصل 20 دولة الأكثر عرضة للتأثر بالمناخ في إفريقيا.

وأضاف: ولهذا السبب انضممت إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن في شرم الشيخ، للإعلان عن المزيد من الاستثمارات الأمريكية للتكيف مع المناخ في القارة الإفريقية، والتي تشمل مضاعفة التزامنا متعدد السنوات بصندوق التكيف وزيادة الاستثمارات في أنظمة الإنذار المبكر وتحسين الوصول إلى التأمين ضد مخاطر الكوارث للبلدان والمزارعين ودعم برامج تنمية القدرات التي تقودها أفريقيا لإدارة مخاطر المناخ.

وأشار بلينكن إلي أن هذه الإجراءات تثبت التزام واشنطن بالحلول الاستباقية مستدركا أن أزمة المناخ لا يمكن حلها بجهود الولايات المتحدة وحدها موضحا: نحن بحاجة إلى أن تنفذ كل دولة التزاماتها الحالية بشأن المناخ وأن تعزز تلك الالتزامات غير الكافية لتجنب أسوأ تداعيات تغير المناخ.

وشدد على أن تغير المناخ يشكل تهديدًا وجوديًا للناس وكوكبنا بالفعل إذ تهدد هذه الأزمة الحياة وسبل العيش في ضوء تهجيرالمجتمعات بسبب الكوارث الطبيعية وندرة المياه.

وأضاف أن الولايات المتحدة تبني في كوب27 على ما تحقق من نتائج وإنجازات خلال كوب26 بجلاسكو العام الماضي، مما يظهر أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفنا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.