الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سر بكاء يسرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 44

يسرا
يسرا

بكت الفنانة يسرا خلال حضورها حفل افتتاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بعد عرض مقطع من فيلم "عودة الابن الضال" للفنان الراحل هشام سليم.

وخلال حفل الافتتاح، عرضت إدارة المهرجان مقاطع ممنتجة من أعمال فنانين رحلوا عنا مؤخرا وهم: مها أبو عوف، والمخرج علي عبد الخالق، وهشام سليم.

والتقطت الكاميرا تأثر الفنانة يسرا بعد هذه الفقرة، بعد فترة قصيرة على وفاة شقيق زوجها، الفنان هشام سليم.

وكان أول ظهور ليسرا بعد وفاة هشام سليم خلال حضورها مهرجان الفضائيات العربية الشهر الماضي، حيث ظهرت بملابس سوداء ورفضت الإدلاء بتصريحات للمراسلين المتواجدين على السجادة الحمراء للمهرجان.

وفي وقت سابق، وجهت يسرا الشكر لمجموعة من الفنانين الذين قاموا بتخليد ذكرى الفنان الراحل هشام سليم، وذلك من خلال زرع شجرة لروحه في روما.

ونشرت يسرا صورتين للفنانين أثناء زرعهم الشجرة عبر حسابهت على Instagram وعلقت قائلة: "مفيش كلام يوصف مشاعرنا و امتنانا لتشييد ذكرى الغالي على قلوبنا جميعا هشام سليم، كل الشكر للقدير الغالى الفنان يحيى الفخرانى و للحبايب العظماء إلهام و ليلى و أحمد بدير و جميع الفنانين".

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء يوم 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله.

ومن المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات المهرجان في هذه الدورة.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.