الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيت الأبيض يُقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء 23 نوفمبر، أن الولايات المتحدة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة والمولدات، وتسحب المعدات من مخزوناتها الخاصة لإرسال الدعم إلى كييف في أسرع وقت ممكن مع استمرار روسيا في استهداف مصادر الطاقة الأوكرانية، مع دخول فصل الشتاء.

بما في ذلك أحدث المساعدات، خصصت الولايات المتحدة أكثر من 19 مليار دولار من الأسلحة والمعدات الأخرى لأوكرانيا منذ هجوم روسيا في 24 فبراير، سيتم تقديم الحزمة الجديدة من المساعدات من خلال الرئاسة الأمريمية، والتي تسمح للبنتاجون بأخذ الأسلحة من مخزونه الخاص وشحنها بسرعة إلى أوكرانيا.

يثير الدفع المستمر للأسلحة إلى كييف تساؤلات حول المدة التي يمكن للولايات المتحدة والدول الغربية الاستمرار في دعم القتال في أوكرانيا دون تأثير على استعدادها العسكري، فيما كانت قد أعربت العديد من الدول الأوروبية بالفعل عن أنها ساعدت كييف بكل الفائض الذي يمكنها إرساله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.