الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إعلان حالة الطوارئ في لوس أنجلوس.. السبب خطير

بايدن
بايدن

أعلنت كارين باس عمدة لوس أنجلوس، اليوم الاثنين 12 ديسمبر، حالة الطوارئ بالمدينة وسط أزمة حادة تؤثر على السكان المشردين.

ووفق تصريحات صحفية قالت باس: "اليوم، هو أول يوم لي في منصبي، لقد قمت بتغيير جذري في كيفية معالجة المدينة للتشرد، وإعلان حالة الطوارئ وتفعيل مركز عمليات الطوارئ".

وشددت العمدة على أنها لن تقبل "أزمة التشرد" المستمرة في المدينة لأنها تؤثر حاليًا على أكثر من 40 ألف ساكن، موضحة أن لوس أنجلوس تمر بأزمة إنسانية تحصد أرواح خمسة من المشردين على الأقل يوميًا.

ولفتت باس إلى أن معدل الوفيات والنزوح الجماعي للمشردين في لوس أنجلوس قد تجاوز بالفعل تلك الناجمة عن الكوارث الطبيعية مثل زلزال نورثريدج وإعصار هارفي.

وقالت: "لوس أنجلوس ستستجيب للأزمة ببناء المزيد من المساكن والملاجئ للسكان الذين أجبروا على العيش في الشوارع".

وأضافت: "الأمر التنفيذي الذي سأوقعه في الأيام المقبلة لإنشاء برنامج "إنسيد سيف" سيخلق نهجًا على مستوى المدينة لمعالجة المعسكرات والتشرد في الشوارع لتزويد الناس بالمساكن والخدمات، وإعادة تأهيل الأماكن العامة لدينا".

وقالت باس: "أناشد سكان مدينتنا ليس فقط أن يحلموا بلوس أنجلوس التي نريدها، بل أن يشاركوا في تحقيق الحلم".

يشار إلى أن قضية التشرد في لوس انجلوس تطال أكثر من 40 ألف شخص يعيشون في مخيمات مليئة بالقمامة أو عربات سكن متنقلة صدئة انتشرت في كل حي تقريبًا، وقد تعهدت باس إدخال أكثر من 17000 شخص بلا مأوى في مساكن في عامها الأول من خلال مزيج من المرافق المؤقتة والدائمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.