الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أطباء دولة كبري يُعلنون الإضراب لمدة أسبوع.. السبب خطير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الأطباء في فرنسا، اليوم الاثنين"، الإضراب عن العمل من 26 ديسمبر إلى 2 يناير للمطالبة بمضاعفة رسوم الكشف علي المرضى.

وذكرت قناة “BFMTV” الفرنسية، أن "الأطباء يطالبون بإغلاق عياداتهم اعتبارًا من يوم الاثنين، ويطالبون بزيادة رسوم التعيين من 25 يورو إلى 50 يورو، فضلاً عن تحسين ظروف عملهم".

وتعد هذه ثاني حركة احتجاجية للأطباء خلال شهر، وقبل ذلك، حدثت إضرابات للأطباء في جميع أنحاء البلاد في أوائل ديسمبر، وكانت تنظمه جمعية "أطباء من أجل الغد"، التي تم إنشاؤها في سبتمبر 2022 للفت الانتباه إلى نقص الأطباء في البلاد والظروف الصعبة لعملهم، وكذلك النقابات العمالية SML و FMF و UFMLS.

ويشتكي الأطباء من اكتظاظ المستشفيات وسط أوبئة الأنفلونزا وفيروس كورونا والتهاب القصيبات في البلاد.

وقالت الطبيبة فلورنس لابيكا: "هناك أوبئة، ولكن هناك أيضًا مرضى مزمنون. اليوم، لم تعد لدينا الفرصة للتعامل مع مرضانا، سواء كانوا حديثي الولادة أو كبار السن. لدينا صفوف طويلة من أجل الاستشارات".

ووفقًا لوسائل الإعلام، فإنه لن يكون هذا الإضراب كبيرًا مثل الإجراء في 1 و 2 ديسمبر، عندما تم إغلاق ما يصل إلى 30 ٪ من العيادات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.