الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:04 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد المستشفيات العربية يمنح جائزة القائد المتميز لرئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر

شاركت أسترازينيكا، في النسخة الثالثة من المنتدى العربي السنوي لتطوير الرعاية الصحية AHDAF) مصر)، بهدف مناقشة سبل تعزيز الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية، من خلال تشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل الوصول إلى التغطية الصحية الشاملة والنهوض بالقطاع الصحي في الدول العربية، من خلال عرض ومناقشة كافة الإجراءات المطلوبة.

وعلى هامش المؤتمر، تم تكريم الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا، بجائزة "القائد المتميز في دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الصحة فى مصر"، وذلك بفضل جهود شركة أسترازينيكا خلال الفترة الماضية، والتي استهدفت دعم النظام البيئي للرعاية الصحية في مصر. كما ايضاً تستهدف شركة أسترازينيكا خططها المستقبلية والاستثمارية خلال الفترة المقبلة خلال الثلاثة أعوام القادمة زيادة المكون المحلي في كافة منتجاتها بنسبة 50%، فضلاً عن جهود الشركة في وضع استراتيجية لتوطين صناعة بعض المستحضرات الطبية ليتم تصنيعها محلياً بمصنع الشركة في مدينة السادس من أكتوبر، وذلك تماشياً مع خطط الدولة المصرية لتوطين الصناعات المصرية.

وأعرب الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا، عن سعادته بهذا التكريم، وقال: "شركة أسترازينيكا مصر، تهتم بأن تكون عضواً مؤثراً وفعالاً في المجتمع والمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية لتقديم أفضل خدمة صحية ممكنة، وأن الشركة حريصة كل الحرص على طرح المبادرات وتنظيم الفعاليات المختلفة التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر. وللتأكيد علي ذلك أسترازينيكا مصر شاركت في كافة البرامج والمبادرات الطبية والمجتمعية، التي من شأنها خدمة المريض المصري الذي تضعه الشركة على رأس أولوياتها من خلال توفير أفضل العلاجات والأدوية وبذل الجهود الفعالة في تطوير القطاع الصحي بالمشاركة مع كافة الجهات المعنية إنطلاقاً من دورها كمستثمر مسئول يحرص على تطوير المجتمع وتحقيق رؤية مصر 2030".

والجدير بالذكر أن أسترازينيكا أطلقت برنامج "التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا" (ACT-CCA)، والذي تم إطلاقه برعاية وزارة الصحة المصرية، ويوفر منصة تتيح لكافة الشركاء التعاون في وضع حلول فعّالة لمكافحة مرض السرطان، وسدّ كافة الفجوات في النهج الحالي المتبع في رعاية المرضى بدءاً من التشخيص حتى العلاج وما بعده. وأن البرنامج يساعد في تسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا يسعى خلال السنوات الثلاث المقبلة، إلى إجراء كافة الفحوص والتشخيص لنحو مليون شخص يعانون من مختلف أنواع السرطان، إلى جانب تدريب أكثر من 10,000 أخصائي رعاية صحية في 100 مركز للأورام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة