الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:57 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقاتلة روسية تسقط طائرة «سو-25» أوكرانية.. إليك التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن طائرة مقاتلة روسية أسقطت طائرة عسكرية أوكرانية من طراز "سو-25" فوق جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن "مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية في منطقة بولتافكا بجمهورية دونيتسك الشعبية أسقطت طائرة من طراز (سو 25) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في الجو".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت خمس طائرات أوكرانية دون طيار في لوجانسك خلال اليوم الماضي.

وتابعت: "في يوم واحد، دمرت أنظمة الدفاع الجوي خمس طائرات دون طيار أوكرانية في مناطق جيتلوفكا وتشيرفونوبوفكا وكريمينايا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وتابع البيان "في اتجاه كوبيانسك، تسبب الطيران والمدفعية التابعان للجيش في المنطقة العسكرية الغربية في أضرار نيرانها على وحدات اللواءين الآليين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوغجانسك الشعبية وإيفانوفكا في مقاطعة خاركوف. تم القضاء على أكثر من 30 جنديا أوكرانيا وتدمير عربة قتال مصفحة ومركبتين، بالإضافة إلى مدفعتي هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاسيا".

كما أشار البيان إلى أنه "تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نيفسكوي بجمهورية لوجانسك الشعبية.

وبلغت الخسائر التي تكبدها العدو يوميا في هذا الاتجاه أكثر من 60 قتيلا وجرحا من العسكريين الأوكرانيين وناقلة جند مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر من طراز "دي-20".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.