الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 03:36 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«كهرباء جنوب القاهرة» تنجح فى تعميم تجربة «إلغاء الفاتورة»

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

تمكنت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ممثلة الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بالشركة ، فى تنفيذ تجربة التحصيل المميكن لفواتير استهلاك والتى بدأت فى شهر أكتوبر الماضي ، و ذلك فى إطار خطة الوزارة لوقف طباعة فواتير اﻻستهﻻك و توفير المبالغ المالية الضخمة التى تتحملها شركات توزيع الكهرباء فى طبعة الفواتير.

من ناحيتها، أكدت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أصبحت تحتل صدارة شركات التوزيع فى نسب التحصيل و العمل على خفض نسب الفقد بالشبكة الكهربائية ، كاشفة أن تجربة التحصيل المميكن و وقف طباع فواتير اﻻستهﻻك بشركة جنوب القاهرة الهدف منها حوكمة منظومة التحصيل سواء المالية أو اﻹدارية و متابعة أداء المحصل أثناء تواجده بالشارع لحظة بلحظة.

وأوضحت أن شركة جنوب القاهرة برئاسة المهندس مدحت فودة ممثلة فى الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع برئاسة الدكتور أحمد عبد الدايم تستهدف أن تصل نسبة التحصيل الممكن فى يونيو المقبل بنسبة 100%.

كما لفتت إلى فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة و وزارة الكهرباء للتحول الرقمى ، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط و غيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.

وذكرت المصادر أن فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.

وبدوره، كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر بصدد تعميم تجربة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فى التحصيل المميكن و وقف عملية طباعة الفواتير نهائيا، وذلك بعد النجاح الذي حققته الشركة فى فترة قصيرة لا تتعدى ال4 اشهر .

وأشار إلى أنه بعد التأكد من نجاح تجربة التحصيل المميكن ببعض اﻹدارات التابعة لشركة جنوب القاهرة سيتم التعميم بشكل تدريجي بجميع شركات التوزيع، موضحًا أن هذه الماكينات توفر للمشترك عدة اختيارات من طرق السداد سواء نقدى أو بطاقة الائتمان.

وشدد بأنه يجب على المواطن مراجعة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية قبل سداد قيمتها لمندوب شركة الكهرباء سواء من حيث قيمة الفاتورة ومقارنتها بقراءة العداد أو من حيث وجود ختم رئيس الشركة والعلامة المائية و الباركود للتأكد من صحتها قبل سداد القيمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة