الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللواء هشام آمنة: استمرار رفع درجة الاستعدادات والطوارئ للتعامل مع الأمطار

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

يتابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الإجراءات التى تقوم بها محافظات كفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة ومطروح والدقهلية للتعامل مع الأمطار التى تعرضت لها، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات المشار إليها، لتذليل أى معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، و سرعة عودة الأمور لطبيعتها.

وأشار تقرير غرفة عمليات الوزارة إلى غلق ميناء العريش ، لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الامواج ، كما سقط عمود إنارة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، ولم يؤثر على حركة السير ، كما سقطت أمطار غزيرة على مدن بلطيم وبرج البرلس وبلطيم ومطوبس وفوة ودسوق بمحافظة كفر الشيخ.

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار خفيفة على محافظتى الدقهلية والبحيرة ، وتقوم المحافظات بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح ، ولم يتم رصد أى معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر للتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار مشيرا إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين بالمحافظات لضمان سلامتهم وأمنهم ، وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.