الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. هزة أرضية جديدة تضرب فلسطين

زلزال
زلزال

ضربت هزة أرضية خفيفة، مساء اليوم الأربعاء، الأراضي الفلسطينية، ومركزها جنوب شرق نابلس، حيث بلغت قوتها 3.5 درجة على مقياس ريختر.

وأفاد مرصد الزلازل الفلسطيني في جامعة النجاح، بأنه في الساعة 4:58 مساء حسب التوقيت المحلي للقدس، ضرب زلزال خفيف الأراضي الفلسطينية، ومركزه جنوب شرق نابلس بقوة 3.5 درجة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي السياق نفسه، ضرب زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، مساء أمس الثلاثاء، منطقة البحر الميت، وتأثرت به دول فلسطين والأردن وإسرائيل.

ووقع الزلزال على بعد 13 كيلو متر من نابلس في الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأعلن مرصد الزلازل الأردني، مساء أمس الثلاثاء، تسجيل زلزال بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر في شمال نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المرصد في بيانه، إن عمق الزلزال بلغ 10 كيلو مترات، ويبعد عن العاصمة عمّان 67 كم.

وتحدث تليفزيون فلسطين الرسمي عن هزة أرضية جديدة شعر بها المواطنون في مناطق بفلسطين.

وعلى صعيد آخر، أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالًا هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد، لتعزيته في ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والمنشآت.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، الرئيس السوري بشار الأسد، مقدما التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق شمال سوريا، معربا عن تضامنه مع الأشقاء في سوريا بعد هذه الكارثة الطبيعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.